• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 11 يوليو 2021 على الساعة 21:55

العيون.. توقيف شخصين متورطين في الحريگ والاتجار بالبشر (صور)

العيون.. توقيف شخصين متورطين في الحريگ والاتجار بالبشر (صور)

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة العيون، صباح اليوم الأحد (11 يوليوز)، شخصين يبلغان من العمر 26 و39 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وحسب مصدر مطلع، فقد جرى توقيف المشتبه فيهما بمنطقة ساحلية تابعة لمدينة طرفاية، التي تبعد بحوالي 25 كيلومتر اتجاه منطقة “إخفنير”، وذلك أثناء استعدادهم لتنفيذ عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية لفائدة 30 مرشحا ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، تم توقيفهم بدورهم خلال نفس العملية.

ووفق المصدر ذاته، فقد أسفرت عمليات التفتيش التي أجريت خلال هذه العملية عن حجز ثلاث سيارات رباعية الدفع، فضلا عن مجموعة من المعدات اللوجيستية التي تستعمل في تنظيم عمليات الهجرة السرية، تتضمن قاربين مطاطيين مزودين بمحركات قوية بالإضافة إلى مجموعة من البراميل المعبأة بمادة البنزين.

هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما يجري إخضاع المرشحين لبحث قضائي، وذلك للكشف جميع باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن تحديد امتداداتها المحلية والدولية