• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 28 أكتوبر 2017 على الساعة 16:36

العهدة على رئيس جماعة لوطا.. الزفزافي يعتذر للملك!

العهدة على رئيس جماعة لوطا.. الزفزافي يعتذر للملك!

المكي الحنودي، رئيس جماعة لوطا في الحسيمة، صار مثيرا للجدل بتدويناته. آخر ما كتب كان حول الناشط المعتقل ناصر الزفزافي، حيث قال (الحنودي) إن “قائد حراك الريف” وجه رسالة إلى الملك محمد السادس يلتمس فيها العفو ويقدم اعتذاره.
وقال الحنودي، في تدوينة نشرها على حسابه على الفايس بوك، “سوف يتهجم عليَّ الكثير وسوف يتساءل البعض لماذا هذه التدوينة عشية حلول يوم ذكرى مقتل المرحوم محسن فكري”، مردفا: “الأخ ناصر الزفزافي يوجه رسالة للملك، يلتمس من خلالها العفو ويعتذر لجلالته عن كل العبارات والألفاظ الغير اللائقة والخاطئة في حق الملك والدولة”.
وأوضح الحنودي أنه استقى هذه المعلومة من أخ أحد أبرز المعتقلين في سجن عكاشة، مضيفا: “لنا كامل الثقة في جلالة الملك، سوف يطلق سراح معتقلي احتجاجات الريف واستثمار الشباب في بناء مغرب موحد وواعد، يتسع لجميع المغاربة على قدم المساواة وتكافؤ الفرص، وعلى أساس اعتبار نوع وحجم النتائج بدل احتساب الوسائل والامكانيات المرصودة، مع ربط المسؤولية بالمحاسبة، والصرامة في التنفيذ”.
وتابع الحندوي في تدوينة ثانية: “بعدما نشرت… وبكل صدق، خبرا مفاده توجيه ناصر الزفزافي لرسالة التماس العفو وتقديم الاعتذار للملك عن بعض التعابير الخاطئة والألفاظ النابية في حق الملك ومؤسسات الدولة، ونظرا لما تعرضت له من تهجمات بعضها حاقد كما توقعت، أجدني ملزما على الكشف عن الحقيقة كاملة، الخبر كان عبارة عن مكالمة أجراها معي السيد العربي الحنودي ابن عمي والشقيق الأكبر للمعتقل بسجن عكاشة الحبيب الحنودي، بوم أمس (الجمعة 27 أكتوبر)، وهذه المكالمة مسجلة لدي وهي صادقة وعفوية. لمن يريد التأكد ما عليه إلا الاتصال بسي العربي”.