• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 26 مارس 2020 على الساعة 17:00

العملية لا زالت مستمرة.. إيواء أزيد من 1600 شخص بدون مأوى (صور)

العملية لا زالت مستمرة.. إيواء أزيد من 1600 شخص بدون مأوى (صور)

أكدت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، أن العملية الوطنية لإيواء الأشخاص بدون مأوى لا زالت متواصلة بمختلف مدن وأقاليم المملكة، في خضم الظرف الاستثنائي الذي يفرض حماية هذه الفئة من خطر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكشفت الوزيرة أن التحركات الميدانية المستمرة في إطار هذه التدابير الاستثنائية، أسفرت لحدود يوم السبت الماضي، عن إيواء أزيد من 1600 شخص ممن هم في وضعية الشارع.

وقالت الوزيرة، في تصريحات إذاعية، أمس الأربعاء (25 مارس)، إن مصالح التعاون الوطني بتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية والجماعات الترابية ومختلف مكونات المجتمع المدني، عملت على تعبئة الإمكانات للمساهمة في إيواء الأشخاص في وضعية الشارع عبر توفير مجموعة من المراكز والفضاءات.

كما عملت على السهر على التجهيزات الخاصة من خلال إقتناء الأسرة والأغطية والأفرشة والآليات المطبخية والألبسة، وتوفير الحراسة والتغذية لهذه الفضاءات، حسب توضيحات الوزيرة.

 وأكدت المتحدثة أن خريجي مراكز التربية والتكوين، وعلى الخصوص شعبة الحلاقة، تطوعوا في هذا العمل في مجموعة من المدن والأقاليم، مشيرة إلى أن مصالح وزارة الصحة تدخلت بإجراء اختبارات استباقية للمشردين للكشف عن فيروس كورونا، قبل إيداعهم في المراكز المخصصة لإيوائهم.

ونوهت الوزيرة، في هذا السياق، بروح التضامن الكبير على مستوى كل مدن المملكة من أجل حماية الأشخاص بدون مأوى.