• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 19 أكتوبر 2017 على الساعة 18:07

العماري كيهدي الخواطر: الانتساب إلى البام انتساب لمشروعه المجتمعي ولم ولن يكون يوما انتسابا إلى الأشخاص

العماري كيهدي الخواطر: الانتساب إلى البام انتساب لمشروعه المجتمعي ولم ولن يكون يوما انتسابا إلى الأشخاص

على بعد يومين فقط من انعقاد المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، وبعد صوم طويل عن الكلام، خرج إلياس العماري، الأمين العام المستقيل، لمحاولة نزع فتيل النزاعات الداخلية التي يعيش على وقعها الحزب منذ تقديمه استقالته.
وقال العماري، مخاطبا أعضاء الحزب، في تدوينة نشرها على حسابه على موقع الفايس بوك، “كل ما أتمناه هو أن يكون أعضاء المجلس الوطني في مستوى دقة اللحظة الحزبية والتاريخية، وأن نستحضر جميعا بأن الانتساب إلى الحزب كان وما يزال انتسابا لمشروعه المجتمعي، ولم يكن ولن يكون يوما انتسابا إلى الأشخاص مهما كان وزنهم وتاريخهم، ومهما كانت مكانتهم ومساهمتهم في بناء وبلورة المشروع”.
وأضاف العماري: “نريد لدورة المجلس الوطني أن تكون لحظة جماعية نعبر فيها عن تماسكنا ووحدتنا، رغم اختلافاتنا وتقديراتنا المتباينة… نريدها لحظة ننتصر فيها كمواقف وكممارسات لعمق المشروع. لحظة تستحق، طبعا، الوضوح في المواقف، والمكاشفة والصراحة في العتاب، لإعادة ترتيب مواقف الحزب”.
وختم الأمين العام المستقيل تدوينته بالقول: “نعم، نحن بشر ككل الناس، لا ندعي الطهارة المطلقة، ولا ندعي، مثل البعض، أننا ملائكة. قد نخطئ في حق بعضنا البعض، وحتى في حق أنفسنا. لكن لدينا أيضا القدرة الهائلة على ممارسة النقد الذاتي، وتصحيح أخطائنا وترميم جراحنا”.