• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الأحد 08 نوفمبر 2020 على الساعة 17:00

العصابة باقي حابسة الطريق.. 200 سائق شاحنة مغربي عالقون على حدود موريتانيا يطلبون المساعدة

العصابة باقي حابسة الطريق.. 200 سائق شاحنة مغربي عالقون على حدود موريتانيا يطلبون المساعدة

وجه 200 سائق شاحنة مغربي نداء استغاثة إلى سلطات المغرب وموريتانيا، قالوا فيه إن هم عالقون في معبر الكركارات الحدودي، الذي يربط المملكة بجمهورية موريتانيا.

وفي بيان نشرته وكالة الوئام الوطني للأنباء الموريتانية، قال السائقون إنهم عالقون في الجانب الموريتاني بعدما منعتهم ميليشيات تابعة للانفصاليين من عبور منطقة الكركارات أثناء عودتهم عبر الحدود البرية مع موريتانيا، على مسافة نحو 380 كلم شمال نواكشوط، وهي تقع في منطقة عازلة تجري فيها قوة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة دوريات بانتظام.

ولم يحدد بيان السائقين منذ متى وهم عالقون.

وناشد السائقون حكومتي موريتانيا والمغرب “التدخل العاجل لمساندتنا وتزويدنا بالمؤن والغذاء والمياه والدواء خاصة أن بعضنا يعاني من أمراض مزمنة” و”العمل بأقصى سرعة لإنهاء الأزمة وتمكيننا من العبور إلى وطننا وملاقاة أهلنا”.

وأضاف البيان “نطالب المجتمع الدولي وجميع الفاعلين في المنطقة سياسيين ومنظمات مجتمع مدني بالضغط لإعادة فتح المعبر بشكل كامل لتمكين المسافرين من العبور الآمن”.

وتابع “نطالب الأمم المتحدة وقوات المينورسو بالقيام بدورها المتمثل في حماية المنطقة العازلة والمعبر الحدودي الذي يشكل بوابة توفر العمل لآلاف العمال من السائقين والمزارعين والتجار فضلا عما يترتب على اغلاقه من آثار سلبية على المستهلك في دول عدة كموريتانيا ومالي والنيجر وبوركينافاسو وساحل العاج وغيرها”.