• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 15 سبتمبر 2018 على الساعة 22:00

العثماني يخطب ود رفاق بنعبد الله: لا تنصتوا إلى المنجمين

العثماني يخطب ود رفاق بنعبد الله: لا تنصتوا إلى المنجمين

أسماء الوكيلي

وجهت قيادة حزب العدالة والتنمية رسائل ود إلى حزب التقدم والاشتراكية، خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للبيجيدي”، اليوم السبت (15 شتنبر) في مدينة بوزنيقة.
وقال سعد الدين العثماني، الأمين العام للحزب، في كلمته خلال اللقاء، “حريصون على الانسجام والحفاظ عليه داخل الأغلبية، لأننا نعتبره شرطا ضروريا ليكون أداء الحكومة في المستوى”، مشددا على أن حزب التقدم والاشتراكية “حليف بيننا وبينه علاقة متميزة وتحالف ذو طابع سياسي”، على حد قوله.
في المقابل، اعترف العثماني بوجود “ظروف صعبة أحيانا في تدبير بعض الملفات، لكن هذا يجب أن لا يضر بتحالفنا”، مضيفا: “حريصون على تحالفنا مع التقدم والاشتراكية وقلناها لهم، ومتمسكون بخيار التحالف بين الحزبين ونؤكد على استمرار التحالف من خلال الموقع الحكومي”.
وتابع رئيس الحكومة: “لا تنصتو إلى المنجمين اللي كيقولو راه مدابزين، ممكن نختلفو وهذا لا يعني أننا مدابزين، ولا تظنوا أنه كاين إشكال كبير بين الحزبين”.
ورد المتحدث على “الذين يقولون أن التقدم والاشتراكية سيخرج من الحكومة” بالقول: “عندنا ثقة في تشبثهم بالإصلاح فهذا حزب ماشي عاد قطر بيه السقف ولم يولد في فمه ملعقة من ذهب وله قدرة باش يميز لحظة الإصلاح”.
من جهته، أكد ادريس الأزمي الإدريسي، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن العلاقة بين حزبه وحزب الكتاب لن تؤثر فيه البعض القضايا الجزئية والتقنية، مشددا على أن حزبه “حزب وفاء، حزب يحترم حلفاءه وشركاءه وحتى خصومه”.
واعتبر المتحدث أن التحالف بين البيجيدي والتقدم والاشتراكية “تحالف استراتيجي مبني على شراكة قوية وأساسية، ولم يكن يوما تحالفا تقنيا أو تدبيريا، ولم يركز يوما على بعض القضايا التي تطرح في كل آن”.