• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 23 ديسمبر 2017 على الساعة 02:45

العثماني: لم أنتقد الشراكة مع حزب التقدم والاشتراكية… والداخلية لم تقطع عنا الدعم

العثماني: لم أنتقد الشراكة مع حزب التقدم والاشتراكية… والداخلية لم تقطع عنا الدعم

نفى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ما تم تداول حول انتقاده، خلال لقاء داخلي في بوزنيقة جمعه، يوم السبت الماضي (16 دجنبر)، بشبيبة حزب العدالة والتنمية، “الشراكة بين العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية”.
وقال العثماني، في تدوينة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، “أنفي نفيا قاطعا ما نشره البعض من أني انتقدت الشراكة والتعاون مع حزب التقدم والاشتراكية في اجتماع حزبي”.
وأضاف العثماني: “لم أقل أبدا إن الذي “استفاد من التحالف في عهد ابن كيران هو التقدم والاشتراكية وليس حزبنا، فهذا ليس منطقيا ولم يرد قط بخلدي”.
وتابع رئيس الحكومة، في تدوينته التي نشرها ليلة أمس الجمعة (22 دجنبر)، “كما أنفي نفيا قاطعا ما نشر من أن الداخلية أوقفت كل أشكال الدعم عن الحزب وأنها رفعت ذلك التوقيف بعد الموتمر، فالواقع أن الحزب توصل على غرار باقي الأحزاب ووفق القانون بالدعم السنوي عن 2017 قبل الموتمر بشهور”.
وتناقل بعض المواقع الإخبارية أنباء عن هجوم العثماني، خلال اللقاء المذكور، على وزير الصحة السابق الحسين الوردي، منتقدا ما أسماه “التعامل التفضيلي” الذي كان يخص به ابن كيران حزب التقدم والاشتراكية في الحكومة السابقة.
وقال العثماني، حسب المصادر ذاتها، إن ابن كيران “أخطأ التقدير عندما وصف غير ما مرة الوردي بأحسن وزير حمل حقيبة الصحة بالمغرب”.