• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 01 يوليو 2017 على الساعة 22:32

العثماني كيحاول يبرّد الخواطر فالحسيمة: يلا كان الهدوء يمكن تكون حلول للمعتقلين واللي ما دارو والو ما يخافو والو

العثماني كيحاول يبرّد الخواطر فالحسيمة: يلا كان الهدوء يمكن تكون حلول للمعتقلين واللي ما دارو والو ما يخافو والو


في تعليقه على الاعتقالات التي طالت عددا من نشطاء الحراك في الحسيمة، قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، خلال استضافته في برنامج خاص على القناتين الأولى والثانية مساء اليوم السبت (1 يونيو)، “باش نكون صريح حتى واحد ما يبغي لخوه المواطن يتعتقل”، مضيفا: “نحن لا دخل لنا كحكومة في عمل الجهاز القضائي”.
ولمح العثماني إلى امكانية استفادة المعتقلين من عفو ملكي، قائلا :”يلا وفرنا ظروف الهدوء والاستقرار يمكن تكون حلول اللي نقدر نساهمو فيها كجهاز تنفيذي، ماشي حنا اللي غندروها كحكومة ولكن نقدرو نساهمو فيها”.
وأكد العثماني أن “هناك تعليمات ملكية صارمة للتحقيق في شكايات التعذيب، وضمان شروط المحاكمة العادلة”، موجها تحية إلى سكان الحسيمة الذين حافظوا على سلمية الاحتجاجات في العموم، كما حيى رجال الأمن “الذين تحلوا بدرجة عاليا من ضبط النفس والوطنية”.
وتابع العثماني: “في خضم هاد الشي وقعات أحداث هنا وهناك، يلا جاب الله وقع شي تجاوز على شخص معين يجب تسليط الضوء عليه وإنصافه.. حنا راه لحد الآن جوج رجال الأمن في غيبوبة منذ شهرين.. يعني خاص إنصاف للطرفين وهذه مهمة القضاء.. والناس اللي ماد ارو والو ما يخافو والو”.