• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 06 يوليو 2021 على الساعة 18:20

العثماني: الناس اللي دارو اللقاح ما محميينش من كورونا!

العثماني: الناس اللي دارو اللقاح ما محميينش من كورونا!

دق سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة ناقوس الخطر إثر الارتفاع المضطرد لحالات الإصابة المسجلة بفيروس كورونا في المملكة.

ورغم أنه شدد على أن المغرب لم يصل بعد إلى المنطقة الحمراء من الخطورة، حث العثماني عموم المواطنات والمواطنين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية لتفادي انتكاسة وبائية.

وأوضح رئيس الحكومة، اليوم الثلاثاء، في جلسة مشتركة لمجلسي النواب والمستشارين، أن المتلقين للجرعتين معا من اللقاح المضاد لكورونا، غير محميين من الإصابة بالوباء، وأضاف “كون الإنسان ملقح بالجرعتين لا يعني أنه لا يمكن أن يصاب بالفيروس.. بزاف تلقحو وتصابو بالفيروس”، وأردف قائلا: “التلقيح مهم ولكن خاصنا نوصلو للمناعة الجماعية باش نتحماو كاملين”.
9%88%d9%86%d8%a7-%d8%b1%d8%ba%d9%85-%d8%aa%d9%84%d9%82%d9%8a-%d8%ac%d8%b1%d8%b9%d8%aa%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%82%d8%a7%d8%ad

وسبق للبروفيسور عز الدين إبراهيمي، عضو اللجنة العلمية والتقنية للتلقيح، ومدير مختبر “البيوتكنولوجيا” في الرباط، أن كشف حقيقة إصابة الأشخاص الملقحين بفيروس كورونا، مؤكدا أن تلقي جرعتي اللقاح، لا يعني عدم الإصابة بفيروس كورونا المستجد بشكل نهائي.

وخلال استضافته، الجمعة ما قبل الماضي (25 يونيو)، في برنامج “بدون لغة خشب”، على إذاعة “ميد راديو”، كشف البروفيسور أن “تلقي جرعتي اللقاح تمنعان من تطوير الحالات المزمنة عند الملقحين”.