• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 15 يونيو 2017 على الساعة 14:47

العثماني: البرامج التنموية في الحسيمة هي الجزء الأهم من عمل الحكومة

العثماني: البرامج التنموية في الحسيمة هي الجزء الأهم من عمل الحكومة

مروة السوسي (الرباط)

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن الأخيرة تعطي الأولوية حاليا للبرامج التنموية في إقليم الحسيمة، والذي يعرف احتجاجات منذ ما يناهز السبعة أشهر.
وقال العثماني، في كلمته الافتتاحية أثناء الاجتماع الاسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس (15 يونيو)، إن حكومته تتابع باهتمام البرامج التنموية في اقليم الحسيمة، “فهذا هو الجزء الأهم ديال عمل الحكومة”، مشيرا إلى أن “الانتهاء من أغلب هذه البرامج مبرمج قبل المواعيد المعلنة في البداية”.
وأكد المتحدث: “سنبقى في اتصال مع الرأي العام لتزويده بالمعلومات على مختلف البرامج، وسيكون هذا موضوع مبادرة في القريب”، قبل أن يضيف: “معولين على الإخوان ديال الصحافة والإعلام باش يسلطو الضوء على هذه البرامج كما هي على الأرض، لأننا نتفاجأ أحيانا بنشر عدد من الأخبار غير الدقيقة وأحيانا غير صحيحة بالمرة، ونحن نحرص على التوضيح في الكثير من الأحيان”، قبل أن يستدرك: “ونحن عندنا منهجية أننا لا نستجيب لأي نوع من الاستفزاز”.
وشدد العثماني على أن حكومته ستحاول الإجابة على “مختلف التساؤلات على مختلف الشبهات والإشاعات بهدوء، وبإعطاء معلومات دقيقة وصحيحة”، داعيا في هذا السياق أعضاء حكومته إلى أن “يكونوا في اتصال دائم مع الصحافة، ومستعدين للإجابة على أسئلة الصحافيين لإعطائهم المعطيات في الوقت، ويتوفروا على شخص أو خلية تحت تصرف الصحافيين لتعطي المعلومات في الوقت المناسب”.