• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 03 يوليو 2017 على الساعة 13:37

الصويرة.. كناوة جمعو أكثر من 300 ألف واحد

الصويرة.. كناوة جمعو أكثر من 300 ألف واحد

عرف مهرجان كناوة وموسيقى العالم في دورته الأخيرة حضور أزيد من 300 ألف متفرج، حضروا العروض الموسيقية التي نظمت في عدد من ساحات مدينة الرياح، مقابل 20 ألف حضروا خلال الدورة الأولى للمهرجان.
كما عرفت النسخة الـ20 للمهرجان، التي اختتمت فعالياتها مساء أول أمس السبت (1 يوليوز)، حضور 300 صحافي لتغطية هذه التظاهرة، قادمين من كل أنحاء المعمور (الصين والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وتركيا ومصر وتونس وفرنسا وبريطانيا وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال والدنمارك وألمانيا).
وعاشت مدينة الصويرة خلال ثلاثة أيام على “حمى كناوة”، وعلى ايقاعات آلة الكمبري التي غزت مدينة الرياح، وأتحفت جمهورا متعطشا لهذا اللون الموسيقي.
وغنى جمهور “موغادور” خلال هذا المهرجان بصوت واحد ومنسجم للحرية والتسامح، في مشهد سيفتخر به الصويريون كثيرا.
وإلى جانب دوره الثقافي، ينعش مهرجان كناوة وموسيقى العالم الحركة التجارية بالمدينة التي تعتمد أساسا على السياحة والصناعة التقليدية، حيث امتلأت كل الفنادق، واقتنى الزوار العديد من منتوجات الصناعة التقليدية المختلفة، وذلك طيلة ايام المهرجان.
كما تميزت احتفالات النسخة 20 بتنظيم منتدى حقوق الإنسان للسنة السادسة على التوالي بتعاون مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، حيث تطرق المنتدى خلال هذه السنة لإشكاليات تهم، أساسا، فهم الروابط بين المجال الرقمي والثقافة.