• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 22 ديسمبر 2017 على الساعة 19:41

الصويرة.. شيرا وكلاب وسكّينان

الصويرة.. شيرا وكلاب وسكّينان

تمكنت عناصر المنطقة الإقليمية للأمن في مدينة الصويرة، أمس الخميس (21 دجنبر)، من وضع حد لنشاط تاجر للمخدرات وشريك له كانا يعتزمان تصريف كمية مهمة من الشيرا في مدينة الصويرة، تقدر بحوالي 27 كيلوغراما.
وحسب مصدر أمني، فإن هذه العملية جاءت نتيجة استثمار عناصر فرقة الاستعلامات العامة لمعلومات توصلت بها حول نشاط الموقوفين، مكنها من إيقاف أحدهما في السد الأمني، قادما من ضواحي مدينة الصويرة ومتلبسا بحيازة كمية من الشيرا على شكل عينات، بغرض عرضها على بعض المروجين في المدينة.
وأضاف المصدر ذاته أن تعميق البحث مع الموقوف أفضى إلى أن شريكا له يحتفظ بكمية مهمة من الشيرا في محل سكناه ضواحي مدينة الصويرة، لتنتقل بعد ذلك فرقة أمنية خاصة مؤازرة بفرقة الكلاب البوليسية المدربة إلى عين المكان، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، حيث تمكنت من إيقاف المعني بالأمر وحجز حوالي 27 كيلو.
وأشار إلى أن الكمية المحجوزة كانت مطمورة بعناية في ملحقات المنزل وموزعة بين 19 كيلوغرام على شكل صفائح، و8 كيلوغرام على شكل كبسولات، بلغ عددها 800 كما تمكنت الفرقة من حجز سيارة، ودراجة نارية، إضافة إلى جهاز لتحديد المواقع وهاتف محمول وسكينين من الحجم الكبير.
وقد تم إخضاع المعنيين بالأمر لتدابير الحراسة النظرية لغاية استكمال باقي الإجراءات وتحديد شركائهم المحتملين، وذلك بتنسيق مع النيابة العامة المختصة.