• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 16 أكتوبر 2017 على الساعة 14:51

الشبيبة الاشتراكية وروسيا والبوليساريو و100 مليون.. الحمراوي يشرح التفاصيل

الشبيبة الاشتراكية وروسيا والبوليساريو و100 مليون.. الحمراوي يشرح التفاصيل

رد إسماعيل الحمراوي، مسؤول التواصل والإعلام بالشبيبة الاشتراكية، على الضجة التي أثارتها مشاركة شبيبة الحزب في الدورة الـ19 للمهرجان العالمي للشباب والطلبة، المقام في مدينة سوتشي الروسية، والتي تضمن برنامجها فقرة مخصصة لتكريم بعض الأسماء، من بينها زعيم جبهة البوليساريو.
وقال الحمراوي إن “دورنا كشباب هو المشاركة وعدم الإبقاء على سياسة المقعد الفارغ، وهذا النهج اللي خداه المغرب بالعودة للاتحاد الإفريقي”، مشيرا إلى أن المنظمات الشبابية المغربية دأبت على المشاركة في هذا الملتقى منذ بداياته.
وأضاف الحمراوي أن مشاركة شبيبة التقدم والاشتراكية في هذه الدورة جاءت تتويجا للجهود التي بذلتها منذ سنوات، للعودة إلى الاتحاد العالمي للشباب الديمقراطي، الذي طردت منه المنظمات الشبابية المغربية، بسبب المناوشات إلي وقعت في الدورة المنظمة في جنوب إفريقيا سنة 2010.
وعن إدراج تكريم زعيم جبهة البوليساريو ضمن برنامج الدورة، أوضح الحمراوي أنه “بعد طرد المغرب من الاتحاد ما بقاتش عندو السلطة باش يشارك في برمجة فقرات المهرجان بما فيها فقرة التكريمات”.
وأشار المتحدث إلى أن شبيبة التقدم والاشتراكية عبرت أيضا عن احتجاجها على هذا التكريم، قائلا: “هذا التكريم كان ثانوي وموازي واحتجينا عليه، ما عندناش مشكل في تكريم فيديل كاسترو وشيغيفارا ولكن ما تفهمناش هاد التكريم رغم أنه كان نشاط محدود وهامشي”.
وفي هذا السياق لفت الحمراوي إلى أن وفد البوليساريو غير مشارك في المهرجان لأنه لم يتم قبول مشاركتهم في روسيا.
وفي تعليقه على ما أثير حول تمويل رئاسة الحكومة لشبيبة التقدم والاشتراكية، بمبلغ 100 مليون سنتيم، للمشاركة في المهرجان، أكد الحمراوي أن “المهرجان منذ سنوات والمغرب كيشارك فيه والدولة هي اللي كتمول الوفود المشاركة لأن الأمر يتعلق بالدفاع عن القضية الوطنية”.
واعتبر المتحدث أن التشكيك أو الضرب في مثل هذه المشاركات “يخدم بالدرجة الأول أجندة البوليساريو”، معبرا عن رفضه للتشكيك في وطنية شبيبة الحزب.