• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 25 فبراير 2022 على الساعة 12:02

السفير البريطاني: المغرب رائد عالمي في الطاقات المتجددة (فيديوهات)

السفير البريطاني: المغرب رائد عالمي في الطاقات المتجددة (فيديوهات)

أبرزت الصحفية الإسبانية “أطالايار”، إن “المغرب منغمس في تحول بيئي ضخم، يروم الاعتماد الكامل للطاقات المتجددة، من خلال مشاريع أكثر استدامة للحفاظ على صحة الكوكب”.

ونقلت الصحيفة، عن سايمون مارتن، السفير البريطاني في المغرب تصريحاته، خلال زيارة المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني للتجارة الأفريقية، أندرو موريسون، أن “المملكة المغربية رائدة على مستوى العالم بسبب إجراءاتها ضد تغير المناخ ، ولكن قبل كل شيء، للتقدم الهائل الذي تم إحرازه في التحول إلى الطاقة المتجددة”.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن “المغرب قدم وثيقة إلى الأمم المتحدة، تضمنت خارطة طريق لانطلاق استخدام الطاقات الخضراء، تجسدت مضامينها في اعتماد 40 ٪ من الطاقة المستخدمة خلال عام 2020 من مصادر للطاقة المتجددة”.

هذا ومن المتوقع أن “ينتقل المغرب في المستقبل إلى الرفع من معدلات استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 70٪ عام 2040، لتصل إلى 100٪ من استخدام الطاقة المتجددة في عام 2050”.

 

وأكد الدبلوماسي البريطاني، على “أهمية استمرار المملكة في تطوير الآليات والإجراءات الطموحة للانتقال الأخضر”، لافتا إلى أن “المملكة كانت واحدة من الدول القليلة التي تمكنت من تحديد نسب خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على المستوى الوطني في الأنشطة الاقتصادية”.

وأبرز مارتن، في السياق ذاته، أن “هذه الإرادة هي نفسها التي مكنت من تمتع البلاد باقتصاد مرن، ذلك أنها لا تعتمد على الهيدروكربونات على عكس الدول الأخرى”.