• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 11 يوليو 2017 على الساعة 11:26

الرميد طلع ليه الدم بسبب فيديو الزفزافي: هذه صبيانيات وخطيئة… أنا غاضب جدا فكرامتنا مست جميعا

الرميد طلع ليه الدم بسبب فيديو الزفزافي: هذه صبيانيات وخطيئة… أنا غاضب جدا فكرامتنا مست جميعا تـ: خالد الشوري
تـ: خالد الشوري

المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، طلع ليه الدم وما عجبوش الحال حيت خرج فيديو ناصر الزفزافي وهو فديك الحالة. الشي اللي خلاه يعيط لوزير الداخلية ووزير العدل باش يشوفو القضية.
الرميد كتب تدوينة على صفحته على الفايس بوك يعبر فيها عن استيائه مما حدث، حيث أوضح أنه “انتابني ألم كبير وأنا أطلع على صورة المعتقل ناصر الزفزافي على صفحة أحد المواقع الإلكترونية على تلك الهيئة التي تعتبر إهانة مدانة لمواطن أعزل مهما كانت التهم الموجهة إليه… هي صورة (فيديو) لا نعلم لحد الآن في أي مكان التقطت ولا في أي ظروف صنعت!!! ويبقى القضاء وحده المخول بتحديد الجهة الآثمة التي ارتكبت هذه الخطيئة، خطيئة التقاط تلك الصور ونشرها في تحد سافر لكل القيم الأخلاقية والنصوص القانونية بل إنها تمثل مسا صارخا بكرامة مواطن بطريقة أحسست معها أن كرامتي وكرامة جميع المواطنين مست معها”.
وتابع الرميد: “ما يجعلني أقول انني جد غاضب من هذه الصبيانيات التي لا مبرر لها مطلقا. لذلك فبمجرد أن أخبرني الأخ الوزير مصطفى الخلفي بهذه الخطيئة بادرت إلى الاتصال بالسيد وزير الداخلية الذي استمهلني عشر دقايق للاطلاع على الفيديو الآثم، ليتصل بي ويعبر بدوره عن غضبه، ووجدتنا متفقين تلقائيا على وجوب البحث في الموضوع وهو ما تجاوب معه السيد وزير العدل سريعا. لذلك لا مناص من جدية البحث ونزاهته للوصول إلى الحقيقة التي ينبغي أن يعرفها الجميع وترتيب الآثار القانونية اللازمة”.
وقال الرميد إنه في لقاء تواصلي سابق أعلن أن دم المغاربة خط أحمر، وأنه الآن يقول إن “كرامتهم خط أحمر أيضا”.