• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 على الساعة 12:04

الرمضاني: شتات المعارضة غير مطمئن… والصراع على المناصب إسفاف سياسي! (فيديو)

الرمضاني: شتات المعارضة غير مطمئن… والصراع على المناصب إسفاف سياسي! (فيديو)

علق الإعلامي رضوان الرمضاني، على الوضع الذي تتخبط فيه المعارضة البرلمانية بعد بلوكاج مجلس النواب وأزمة رئاسة لجنة العدل والتشريع.
وأبرز الرمضاني، خلال حديثه أمس الاثنين (22 أبريل)، ضمن برنامج “غرفة الڤار” الذي تبثه إذاعة “ميد راديو”، أن “شتات المعارضة غير مطمئن، عاطيين للحكومة واحد الراحة فحال شي فرقة كضور الكرة فالتيران كيفما بغات وهذا غير سليم سياسيا “.
وأكد صاحب “بدون لغة خشب”، أنه “حتى داخل الأغلبية وما يعيشه حزب الاستقلال… صعب جدا أن حزب سياسي هو ثالث قوة سياسية في المغرب بتاريخه، أقصى طموحه وهو على مشارف مؤتمره الوطني هو تسوية الخلافات بين تيارين”، متسائلا: “واش ما غنتسنا منك لا ورقة إيديولوجية ولا ورقة سياسية لا اختيار سياسي جديد لا احتفاظ بالترافع على الخط السياسي الدائم لا مشروع مجتمعي جديد؟”.
ولفت الرمضاني، إلى أن “حزب الاستقلال ما زال في 2024 يعيش مشاكل تنظيمية كانت تعيشها الأحزاب في السبعينات والثمانينات برقي أكبر آنذاك”، مضيفا: “مهزلة أن حزب سياسي عريق أقصى طموحه في 2024 في خضم التحديات اللي كنعيشوها يقاد الميزان للمؤتمر”.
وشدد رضوان الرمضاني، على أن “هاد الاختزال ديال العمل السياسي لا في البرلمان ولا في الأحزاب السياسية في المناصب والكراسي وصلنا لمرحلة من الإسفاف السياسي ما عشنا لها مثيلا”.