• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 03 أبريل 2023 على الساعة 21:00

الركراكي وأمرابط وأوناحي وبونو وحكيمي.. من التيران للإشهار (صور)

الركراكي وأمرابط وأوناحي وبونو وحكيمي.. من التيران للإشهار (صور)

بعد ما اعتاد المشاهد المغربي متابعته وهو يقدم توجيهاتهم للاعبين على أرضية الملاعب، ومتابعة ندواتها قبل وبعد مباريات المنتخب الوطني، اقتحم الناخب الوطني وليد الركراكي، مجالا جديدا، وبعيد عن الساحرة المستديرة، واضعا أول خطوة في مجال الإسهار والدعاية.

وظهر الركراكي في إشهار لشركة تأمين، شرع في بثته، خلال شهر رمضان الجاري، في بعض القنوات التلفزية.

الركراكي.. رفض عروض وقبل “سنلام”

ووافق الناخب الوطني على تقديم دعاية لشركة “سنلام المغرب”، وهي شركة تأمين تابعة لـSanlam Pan Africa، والتي تعد فرعا من فروع من مجموعة “سَنلام”.

وفي المقابل، رفض الركراكي، حسب ما تداولته وسائل إعلام، توقيع عقد إشهار مع شركة مختصة في البناء تعتبر الأولى في بيع الشقق بالمغرب، بقيمة مليار سنتيم.

ووفقا للمصادر ذاتها، تلقى مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم عروضا كثيرة للإشهار بمبالغ مالية كبيرة إلا أنه رفضها، لرغبته في التركيز على عمله رفقة الأسود.

وكانت شركة اتصالات مغربية قد قدمت له عرضا مغريا لتوقيع عقد إشهاري غير أنه رفض ذلك، خاصة أنها تعتبر شركة منافسة لشركة الاتصالات التي ترتبط بعقد مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

أوناحي و”البصمة”

خطوة اقتحام مجال الدعاية، أقدم عليها أيضا الدولي المغربي عز الدين أوناحي، لاعب نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي لكرة القدم والمنتخب الوطني الأول.

وظهر أوناحي، خلال رمضان الجاري، في إشهار لشركة المفروشات المنزلية.

وضمن مشاهد من الإشهار، الخاص بشركة “البصمة”، يظهر أوناحي مرتديا قميص الفريق الوطني.

أمرابط و”الحديد”

وبدوره وقع الدولي المغربي سفيان أمرابط، عقد إشهاري مع شركة متخصصة في صناعة السيارات.

ووقع سفيان امرابط، حسب ما نقلته مواقع إخبارية، على عقد إشهاري لصالح شركة “MG” البريطانية المتخصصة في صناعة السيارات، ليصبح بموجب الاتفاق الوجه التجاري للعلامة في المغرب.

وذكرت المصادر ذاتها، أن عقد أمرابط مع الشركة سيمتد لسنتين قابلة للتجديد، وبمبلغ مالي يصل إلى حوالي 900 مليون سنتيم.

حكيمي و”إينوي”

وفي رمضان العام الماضي، أعلن الفاعل في الاتصالات “إنوي” عن توقيع شراكة مع النجم الدولي أشرف حكيمي، في إطار حملته الجديدة «Hyati max débit».

وقالت شركة “إنوي”، في بيان صحافي، إن أشرف حكيمي كسب إعجاب جميع المغاربة ليس فقط بأدائه داخل الملعب ولكن بروح الفريق التي يتمتع بها وحماسه وعطائه الكبيرين؛ وكلها قيم عالية يتقاسمها النجم الدولي المغربي مع فاعل الاتصالات الشامل.

بونو.. سفير “شفرة حلاقة”

وفي يونيو من عام 2022، أعلنت شركة “Gillette” الرائدة في مجال الحلاقة للرجال على المستوى العالمي والوطني، عن اختيار حارس مرمى المنتخب الوطني المغربي، ياسين بونو، سفيرا جديدا لشفرة الحلاقة القابلة للرمي ” Gillette Blue III”.

وقالت شركة Gillette، في بلاغ سابق، إنها سعيدة جدا باختيار ياسين بونو سفيرا لها، “بصفته لاعبا يسطع نجمه في رياضة كرة القدم، والذي نتقاسم معه نقطة مشتركة تتمثل في دقة الحركة”.

وأضافت الشركة أن اختيار بونو جاء في إطار نهجها “الدائم الرامي إلى تعزيز الرياضة والقيم التي تؤمن بها”.