• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 16 ديسمبر 2022 على الساعة 10:27

الركراكي: احتجاج الجامعة على التحكيم طبيعي… واخا هاد الشي ما غادي يحيد والو لفرنسا

الركراكي: احتجاج الجامعة على التحكيم طبيعي… واخا هاد الشي ما غادي يحيد والو لفرنسا

اعتبر الناخب الوطنين وليد الركراكي، أن احتجاج الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أمر طبيعي، مؤكدا ان ذلك لن يغير من هوية المنتخب المتأهل لنهائي مونديال قطر 2022.

فرنسا في النهائي

وخلال الندوة الصحفية المنعقدة صباح اليوم الجمعة (16 دجنبر)، قال الركراكي، إن “الجامعة دارت داك الشي اللي خاصها دير حتى فرنسا دارت نفس الأمر بعد مباراتها مع تونس، جميع الاتحادات ديال الكرة كيديرو خدمتهم”.

وتابع الناخب الوطني، في السياق ذاته: “جميع الاتحادات ديال الكرة كيديرو خدمتهم وكيطعنو إذا كانو أخطاء فالتحكيم… ولكن هادشي ما غادي يبدل والو للمنتخب الفرنسي اللي ضمن التأهل ديالو لنصف النهائي”.

“صفراء” بوفال

وشدد الركراكي، خلال الندوة الصحفية التي تسبق مباراة الترتيب يوم غد السبت أمام المنتخب الكراوتي، على أن الخطأ التحكيمي الثابت في مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد فرنسا هو إعطاء اللاعب سفيان بوفال بطاقة صفراء.

وعما إذا كان الإعلان عن ضربات جزاء للمنتخب الوطني سيغير مجرى المباراة، اعتبر وليد الركراكي أن الأمر يبقى مجرد تكهن، مؤكدا: “تحرمنا من ضربة جزاء وعلى الأقل ما كانش على الحكم يعطي إنذار لسفيان بوفال، ولكن هادي هي كرة القدم وخاصنا نتقبلو هاد الشي”.

احتجاج رسمي

قدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الخميس (15 دجنبر)، احتجاجا رسميا على تحكيم مباراة المنتخب الوطني أمام المنتهب الفرنسي، بقيادة سيزار أرتورو راموس بالازويلوس، إلى الهيئة المختصة.

وأكدت الجامعة في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي أنها “بعثت​ رسالة إلى الهيئة المختصة​ تضمنت الحالات التحكيمية التي​ حرمت المنتخب المغربي من ضربتي جزاء واضحتين بشهادة المختصين في التحكيم مستغربة في نفس الوقت من عدم​ تنبيه غرفة الفار لذلك.

وشددت الجامعة على أنها لن تتوانى في الدفاع عن حقوق المنتخب الوطني، مطالبة بالانصاف في اتخاد الإجراءات​ اللازمة بشأن الظلم التحكيمي الذي مورس على المنتخب المغربي في مباراته ضد المنتخب الفرنسي، برسم نصف نهاية كأس العالم.