• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 12 يونيو 2014 على الساعة 17:23

الرشيدية.. وزيرة الماء تبحث عن الماء (صور ووثيقة)

الرشيدية.. وزيرة الماء تبحث عن الماء (صور ووثيقة)

الرشيدية.. وزيرة الماء تبحث عن الماء (صور ووثيقة)

 

كيفاش

نظمت الوزارة المكلفة بالماء لقاء تواصليا تحت شعار: “تدبير ندرة الموارد المائية في حوض زيز كيرغريس” أول أمس الثلاثاء (10 يونيو) في مدينة الرشيدية.

اللقاء، الذي حضرته شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، يأتي في إطار المنهجية التشاركية التي تبنتها الوزارة، كما شكل فرصة لفتح النقاش حول حالة الموارد المائية بالحوض وإغنائه باقتراحات الحضور.

وأكدت الوزيرة على أهمية المنطقة التي تعتبر من اﻷوراش الأولوية للوزارة، نظرا لمساحتها الشاسعة وللإكراهات التي تعيشها، والمتمثلة بالأساس في ندرة المياه ومحدودية التساقطات.

وقالت الوزيرة: “المنطقة معروفة بجفاف هيكلي وتعرف اليوم عجزا مقلقا فيما يخص الموارد المائية يقدر ب 88 في المائة، لكن أود طمأنة الساكنة فيما يخص التزويد بالماء الصالح للشرب والذي سيستمر بشكل عادي وفي ظروف حسنة، فيما نتوقع بعض الاضطرابات في التزويد بمياه السقي”.

وبالمناسبة، سلمت الوزيرة، بمعية الرئيس المدير العام لشركة “مارسيليا للمياه”، لويك فوشون، هبة على شكل معدات وآليات للإمداد بالماء الصالح للشرب، سيتم توزيعها لاحقا على بعض الجماعات القروية التى تعاني ندرة في المياه.

وفي اليوم الموالي، قامت شرفات أفيلال بزيارات ميدانية كان الهدف من ورائها الالتقاء بالسكان للاطلاع عن قرب عن المشاكل التي يعانونها بخصوص التزود بالماء.