• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 09 نوفمبر 2020 على الساعة 15:00

الرشيدية.. الأمن يوضح حقيقة اختطاف عصابة للأطفال

الرشيدية.. الأمن يوضح حقيقة اختطاف عصابة للأطفال

انتشر في عطلة نهاية الأسبوع الماضي مقطع صوتي تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري، والذي يتضمن ادعاءات حول وجود عصابة إجرامية مفترضة تختطف الأطفال بواسطة سيارة في مدينة الرشيدية.

صاحب التسجيل ادعى تلقي مصالح الشرطة شكايات حول الموضوع دون أن تحرك ساكنا، بما في ذلك حالة طفلة كادت أن تتعرض للاختطاف في حي “أولاد الحاج” في المدينة لولا تدخل والدتها.

مصالح الأمن الجهوي في الرشيدية فندت هذه الادعاءات ووصفتها ب”غير الصحيحة”، وأكدت أنها راجعت المعطيات والسجلات المتوفرة لدى المصالح المختصة في محاربة الجريمة على صعيد المدينة، دون أن يتم تحصيل معطيات ملموسة حول توصل مصالح الأمن الوطني بأية شكاية أو إشعار حول تعرض أطفال قاصرين للاختطاف باستعمال الأسلوب الإجرامي الوارد في المقطع الصوتي المذكور.

وإمعانا في التوضيح، وخلافا لما تم الترويج له من مزاعم كاذبة، يؤكد الأمن الإقليمي بالرشيدية بأن مصالح الشرطة القضائية والأمن العمومي لم تتوصل بأية شكاية أو وشاية تتعلق بمحاولة اختطاف طفلة قاصر بأي حي من أحياء المدينة.

وأفاد الأمن الإقليمي في الرشيدية أن “الأبحاث والتحريات لا زالت جارية لتوقيف المتورطين في تسجيل وبث هذا الشريط الذي يتضمن معطيات وأخبار زائفة، بما من شأنه أن يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين”.