• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 12 فبراير 2014 على الساعة 15:25

الرباط.. لوديي وبناني يستقبلان رئيس هيأة أركان القوات الإسبانية

الرباط.. لوديي وبناني يستقبلان رئيس هيأة أركان القوات الإسبانية

الرباط.. لوديي وبناني يستقبلان رئيس هيأة أركان القوات الإسبانية

 

كيفاش

استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، اليوم الأربعاء (12 فبراير)، الأميرال فرناندو غارسيا سانتشيز، رئيس هيأة أركان القوات الإسبانية، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة من 11 إلى 15 فبراير الجاري على رأس وفد عسكري.

وخلال هذا اللقاء، بحث الجانبان المغربي والإسباني مختلف أوجه التعاون بين البلدين في مجال الدفاع الوطني وكذا آفاق تطويرها.

وعبر الجانبان عن ارتياحهما لدينامية التعاون الثنائي والطموح المشترك لتنمية هذه العلاقات على نحو أفضل.

وخلال اليوم نفسه، وتنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دو كور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، عبد العزيز بناني، في مقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية الأميرال فرناندو غارسيا سانشيز.

وجرت المباحثات بحضور الجنرال دو كور دارمي قائد الدرك الملكي ورؤساء مكاتب القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية ومفتشي القوات الملكية الجوية والبحرية الملكية، وكذا الملحق العسكري للسفارة الإسبانية.

وتناولت هذه المباحثات بين المسؤولين تعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة الملكية ونظيرتها الاسبانية وسبل الارتقاء بها إلى مستوى العلاقات المتميزة والشراكة الاستراتيجية القائمة بين المملكتين.

يذكر أن التعاون العسكري المغربي-الإسباني تنظمه اتفاقية التعاون والدفاع الموقعة في شهر شتنبر 1989، والتي تغطي مجالات التكوين وتبادل الزيارات والمناورات والتداريب ، إضافة إلى رسو السفن الحربية.

وكان البلدان وقعا في 27 شتنبر الماضي مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون الثنائي في ميدان تدبير الحالات الطارئة.