• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأحد 16 فبراير 2014 على الساعة 21:28

الرباط.. شخص يحاول الانتحار في مؤسسة عسكرية

الرباط.. شخص يحاول الانتحار في مؤسسة عسكرية أرشيف
أرشيف
أرشيف

 

كيفاش

كشف مصدر مطلع أن شخصا يبلغ من العمر 56 سنة، يعمل نجارا، أقدم صباح يوم أمس السبت (16 فبراير)، على تجاوز السور الخلفي لمقر مؤسسة عسكرية كائنة في باب لعلو في الرباط قبل أن يتسلق عمودا هوائيا خاص بشركة للاتصالات مهددا بالانتحار إذا لم تتحقق مطالبه التي رفض الكشف عنها إلا في حضرة شخصية مهمة في الدولة.

وحسب المصدر نفسه، فقد ظل الشخص المعني بالأمر متسلقا العمود الهوائي لعدة ساعات رافضا الامتثال للسلطات العسكرية والأمنية التي حضرت إلى عين المكان، كما رفض التجاوب مع المحاولات المتكررة لإنقاذه من طرف عناصر الوقاية المدنية.

وظل الموقف على هذا الحال بضع ساعات قبل أن تدخل مصالح ولاية جهة الرباط في مفاوضات مع المعني بالأمر انتهت بقبوله عرضا بالنزول ومصاحبة المكلف بالشؤون العامة إلى مقر الولاية حيث تم تحصيل مطالبه.

يذكر أن مصالح الدرك الملكي فتحت تحقيقا في الموضوع بناء على أوامر القضاء العسكري، خاصة وأن المعني بالأمر انتهك مقر مؤسسة عسكرية ومن المنتظر أن يعرض على المحكمة العسكرية لتقرير المتعين قانونا في النازلة.

وحسب المعطيات المتوفرة فإن المعني بالأمر هو والد موظف أمن سابق في مجموعة التدخل السريع في الحسيمة، وسبق للمجلس التأديبي التابع للمديرية العامة للأمن الوطني أن اتخذ في حقه قرارا بالعزل النهائي من أسلاك الشرطة بعد أن سجلت في حقه خروقات جسيمة تتعارض مع الوظيفة الأمنية. ويرجح أن يكون هذا هو السبب الذي دفع المعني بالأمر الى اختلاق سيناريو الانتحار في محاولة للفت الانتباه إلى مشكل ابنه، غير أنه كان يجهل أن اقتحام مؤسسة عسكرية يعرض صاحبه لمسؤولية كبيرة أمام القضاء العسكري.