• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الإثنين 21 ديسمبر 2015 على الساعة 12:36

الرباط.. احتجاج على البطالة (صور)

الرباط.. احتجاج على البطالة (صور)

10313709_1745816998972468_3786503769269505691_n

فرح الباز (تـ: وراق)

اعتبرت الجبهة الوطنية الموحدة ضد البطالة أن المشاركة “الوازنة والمكثفة” في المسيرة الوطنية، التي نظمت يوم أمس الأحد (20 دجنبر)، “تأكيد صارخ على السخط العمالي والشبابي والشعبي الواسع على السياسات الحكومية اللاشعبية واللاجتماعية، وتعبير عن الحاجة الملحة لتوحيد كل الطاقات والقوى المناضلة من أجل فرض سياسات اجتماعية حقيقية”.
وثمنت الجبهة ما وصفته بـ”المشاركة الواسعة” للتنظيمات النقابية والحقوقية والسياسية والشبيبية والطلابية وتنظيمات حركة المعطلين والأساتذة المتدربين وعموم الجماهير الشعبية، مؤكدة استمرار “معركتها من أجل فرض قانون مالي اجتماعي حقيقي يوفر مناصب شغل كافية لاستيعاب جيوش المعطلين، ويستجيب للتطلعات العمالية والشعبية، ويقطع مع الخضوع التام لإملاءات المؤسسات المالية الدولية”.
وطالبت الجبهة الوطنية الموحدة ضد البطالة، في بيان أصدرته عقب المسيرة، بوضع “سياسات اجتماعية حقيقية في مجال التشغيل تقطع مع السياسات الحكومية اللاشعبية واللاجتماعية المعممة للبطالة والعمل الهش”، وبوضع “حد لمسلسل الطرد التعسفي والتسريح الجماعي للعمال والعاملات”.
واعتبرت الجبهة أن مسيرة الأحد “خطوة نضالية إنذارية” ستعقبها أشكال نضالية “تصعيدية وغير مسبوقة” من أجل “فرض التعاطي الحكومي الإيجابي مع المطلب العادل والمشروع في التوظيف والشغل القار ووقف مسلسل القمع وانتهاك الحريات الديمقراطية والنقابية”.