• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الثلاثاء 29 أغسطس 2023 على الساعة 18:30

الدون بيغ: البوفا كتقتل فالدراري والبنات الصغار… ويلا ما تحركناش غادي نوليو كاملين دايعين فالزناقي

الدون بيغ: البوفا كتقتل فالدراري والبنات الصغار… ويلا ما تحركناش غادي نوليو كاملين دايعين فالزناقي

البوفا” أو “كوكايين الفقراء”، باقي كينتشر وسط الشباب والمراهقين فالمغرب، وهاد الشي اللي خلّى الرابور دون بيغ يتطرق للموضوع فإحدى المهرجانات. كيفاش؟

تفاعل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع فيديو لمغني الراب المغربي توفيق حازب، المعروف بـ”الدون بيغ”، والذي تطرق فيه لموضوع انتشار مخدر البوفا بين الشباب والمراهقين المغاربة، خلال إحياءه مهرجان “تيميزار” بمدينة تيزنيت.

ومن فوق منصة مهرجان “تيميزار”، دعا “بيغ” السلطات إلى التدخل وأخذ إجراءات حازمة للحد من انتشار المخدر المعروف بـ”كوكايين الفقراء”، وإنقاذ الشباب.

وقال الدون بيغ، حسب ما وثقه مقطع الفيديو المذكور الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إن “مخدر البوفا اللي كيدور كيقتل فالدراري والبنات الصغار”، مشيرا إلى أنه “حنا فصغرنا عشنا مع القرقوبي وكنا كنشوفو الدراري قدنا كيفاش كيوليو، دابا البوفا هلكات الدراري ديال بصح هاد الشي علاش هاد الميصاج ما خاصوش يدوز هاكاك وإلا غادي نوليو كاملين دايعين فالزناقي”.

ويصنع مخدر “البوفا” من مواد كيميائية خطيرة، ويسبب العديد من المخاطر الصحية، بما في ذلك الموت.

ويثير مخدر “البوفا” قلقا شديدا في أوساط المختصين في علاج الإدمان على المخدرات، بسبب تأثيراته الوخيمة وتداعياته الخطيرة على صحة المستهلك وصعوبة العلاج منه.

ويعتبر مخدر “البوفا” أو “كوكايين الفقراء”، والمعروف أيضا باسم “الكراك” من بين أخطر أنواع المخدرات الرائجة حاليا والتي يدمن عليها عدد كبير من الأشخاص.