• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 01 نوفمبر 2018 على الساعة 18:20

الخلفي: ترسيم التوقيت الصيفي قرار سيادي.. وستمنح تسهيلات للآباء الموظفين… والدراسة سنكشفها قريبا

الخلفي: ترسيم التوقيت الصيفي قرار سيادي.. وستمنح تسهيلات للآباء الموظفين… والدراسة سنكشفها قريبا

أسماء الوكيلي

أكد مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن ترسيم التوقيت الصيفي في المغرب “قرار سيادي، جاء بعد تفكير معمق”.
وكشف الخلفي، خلال ندوة أعقبت انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس (1 نونبر)، أن الحكومة صادقت على منح تسهيلات في توقيت العمل بالنسبة إلى الآباء الذين لهم أطفال في المدارس، حتى يتسنى لهم مرافقة أبنائهم.
وأوضح الوزير أنه سيتم تكييف العمل في بعض المؤسسات العمومية لتتناسب والتوقيت المدرسي، والذي سيتم تحديده نهائيا بموجب قرار لوزير التربية الوطنية، مبرزا أن الاتجاه العام هو اعتماد توقيت من التاسعة صباحا إلى الواحدة بعد الزوال، ومن الثالثة بعد الزوال إلى الثالثة مساء، مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات المستوى الإعدادي والثانوي، وعدد الأساتذة في القاعات.
كما سيتم الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات العالم القروي، يوضح الخلفي، حيث سيتم اعتماد التوقيت المستمر في القرى، مع ضمان راحة نصف ساعة على الأقل بين الفترتين الصباحية والمسائية.
وشدد الوزير على أن التوقيت الصيفي “نتج عن تفكير معمق، رغم أنه حصل تأخر في اتخاذه بسبب حيثيات سيقع الكشف عنها في إطار الدراسة التي ستكشف نتائجها خلال الأسبوع المقبل”، حسب ما جاء على لسان الخلفي.