• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 21 أكتوبر 2015 على الساعة 11:18

الحليمي: من حق المندوبية السامية للتخطيط أن تعتز بآدائها

الحليمي: من حق المندوبية السامية للتخطيط أن تعتز بآدائها

4f4500ec-eee4-4646-9fc4-62915bc25b1c

فرح الباز

قال أحمد الحليمي، المندوب السامي للتخطيط، إن من حق المندوبية “أن تعتز دون احتشام مزيف” بما تميز به أداؤها من تفوق إذا ما تم تقييمه بمعيار مستوى ما تم إنجازه من بحوث ودراسات ذات بعد بنيوي سبق”.
وأكد الحليمي، في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح أبواب المفتوحة التي تنظمها المندوبية، بمناسبة احتفاء المغرب باليوم العالمي للإحصاء تحت شعار “بيانات أفضل من أجل حياة أفضل”، أمس الثلاثاء (20 أكتوبر)، أن المندوبية السامية للتخطيط “استطاعت أن تستجيب لجميع التعليمات الملكية وأن تربح الرهان فيما يخص إنجاز ما ورد فيها وبالذات الإحصاء العام للسكان والسكنى والبحث الوطني حول الاستهلاك ونفقات الأسر والبحث الوطني حول البنيات الاقتصادية لدى المقاولات والبحث الوطني حول القطاع غير المنظم.
وعبر المندوب السامي عن استعداد المندوبية “وحرصها الدائم على فضيلة استقلاليتها للمساهمة في كل ما من شأنه أن يغني النظام الوطني للإحصاء في شموليته، وأن يرفع من أدائه”.
وأشار المتحدث إلى إسهام المندوبية في مشاريع القوانين الواردة في الخطاب الملكي لسنة 2010، “من خلال صياغتها نصوص المشاريع القوانين الخاصة بالإحصاء والمجلس الوطني للإحصاء، اعتمادا على مقارنة دولية مستمدة من المعايير المستنبطة من المبادئ الأساسية للإحصاءات الرسمية كما تعارف عليها المجتمع الدولي. تلك النصوص التي لا تزال في طور المصادقة لدى الحكومة”.
ولم يفت المندوب السامي التنويه بما يتخذه عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، من ترتيبات لإطلاق عملية الإحصاء الفلاحي، مؤكدا استعداد المندوبية “للمساهمة في إنجازه بكل ما أوتيت من كفاءة وخبرة سواء منها الإحصائية الصرفة أو الاقتصادية”.