• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 11 يونيو 2020 على الساعة 23:00

الحكومة ما دارتش بحسابهم.. أطباء يحذرون من خطر تمديد الحجر الصحي على نفسيات الأطفال

الحكومة ما دارتش بحسابهم.. أطباء يحذرون من خطر تمديد الحجر الصحي على نفسيات الأطفال

حذرت الجمعية المغربية لطب الأطفال، في مراسلة وجهتها إلى وزير الصحة، خالد أيت الطالب، من التبعات النفسية والصحية لبقاء الأطفال في المنازل لشهر إضافي.
وطالبت الجمعية المغربية لطب الأطفال في مراسلتها بالنظر في إمكانية السماح بإخراجهم مع توخي الإجراءات الاحترازية الوقائية، نظرا للآثار النفسية والصحية للحجر الصحي عليهم، والذي ألزمهم البيوت منذ ال20 من شهر مارس المنصرم، والذي سيمتد لشهر إضافي في مدن المنطقة الثانية.
ونبهت المراسلة إلى الآثار الجانبية النفسية والصحية للحجر الصحي على الأطفال، والصدمة التي يمكن أن يتركها في نفسياتهم، لافتا إلى أن الأطفال ليسوا ناقلين ولا مسببين في عدوى فيروس كورونا.
وطالب أطباء الأطفال، ووزير الصحة، باتخاذ إجراءات تخفيفية من شأنها السماح بخروج الأطفال من المنازل للتنزه في ظل احترام كل الضوابط الصحية.
وكانت الحكومة قررت تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية ال10 من يوليوز القادم، مع تخفيف الحجر الصحي، حسب الوضعية الوبائية في الأقاليم.
وأثار قرار الحكومة غضب العديد من الآباء الذين تفاجؤا بأن هذا القرار لم يراعي الوضعية النفسية للأطفال الذين قضوا حوالي 3 أشهر محبوسين بين جدران المنازل.
وراجت على موقع الفايس بوك دعوات تطلب بتخصيص ساعات في الأسبوع لخروج الأطفال للهواء الطلق، خاصة في المنطقة 2.