• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 11 مارس 2021 على الساعة 14:25

الحكومة حسمات.. المصادقة على قانون “تقنين الكيف”

الحكومة حسمات.. المصادقة على قانون “تقنين الكيف” Farmers distroy cannabis plantations under Moroccan police supervision in the northern Moroccan Larache region, 16 June 2006 Some 134,000 hectares (330,000 acres) of land in Morocco are given over to growing cannabis, the plant from which hashish is derived. AFP PHOTO/ABDELHAK SENNA

صادق المجلس الحكومي المنعقد، اليوم الخميس (11 مارس)، على مشروع قانون يتعلّق بتقنين استعمالات القنب الهندي لاستغلاله في الأغراض الطّبية والصناعية، الذي قدّمه وزير الداخلية.

جاء ذلك في بلاغ تلاه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السعيد أمزازي، خلال ندوة صحافية عقب انعقاد المجلس.

وكان مجلس الحكومة شرع في دراسة مشروع هذا القانون خلال اجتماعه يوم 25 فبراير المنصرم.

وتأتي مصادقة الحكومة على مشروع القانون الذي يهم تقنين استعمال القنب الهندي، بعد تصويت المغرب بالموافقة على قرار حذف نبتة القنب الهندي من قائمة المخدرات الأشد خطورة والسماح باستعمالها في أغراض طبية، إلى جانب 27 دولة وذلك خلال اجتماع لأعضاء لجنة المخدرات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

ويحدّد مشروع القانون الاستعمالات المشروعة للنبتة، والمتعلّقة أساساً بالاستعمال الطبي، موضّحاً أن مزاياها العلاجية، تنكشفُ أكثر فأكثر من طرف الهيئات العلمية المختصة لعلاج مجموعة من الأمراض. بالإضافة إلى الاستعمال في مستحضرات التجميل، والاستعمال الصناعي.