• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 04 أكتوبر 2023 على الساعة 15:00

الحكم المصري جريشة لـ”كيفاش”: الفتح تحرم من هدف صحيح أمام اتحاد العاصمة الجزائري!!

الحكم المصري جريشة لـ”كيفاش”: الفتح تحرم من هدف صحيح أمام اتحاد العاصمة الجزائري!!

علق الحكم الدولي المصري السابق جهاد جريشة، على المهزلة التحكيمية التي تسببت في إقصاء فريق الفتح الرباطي من الدور التمهيدي الثاني لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، يوم الأحد الماضي (1 أكتوبر)، أمام نظيره اتحاد العاصمة الجزائري.

وحرم الحكم التونسي صادق السالمي، الذي أدار المباراة، فريق الفتح الرباطي من هدف صحيح ومحقق سجله اللاعب حمزة هنوري في الدقيقة 60 من عمر المباراة المذكورة.

وعلى الرغم من صحة وقانونية الهدف، قرر الحكم صادق السالمي ومساعده الأول إلغاءه بشكل مثير للدهشة والاستغراب، ما أثار انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي تعليقه على مقطع فيديو يوثق لحظة تسجيل الهدف المذكور، أكد جهاد جريشة، حكم دولي مصري سابق، في تصريح لموقع “كيفاش” أن الهدف الملغى هدف صحيح.

وقال جريشة إن “الهدف صحيح، لا يوجد تسلل، والكرة لم تغادر خط المرمى”، مشددا في الوقت ذاته أن “الحكم بريء من هذا الخطأ، وأن الحكم المساعد الأول هو من يتحمل المسؤولية”.

يشار إلى أن الحكم التونسي صادق السالمي كان قد توقف عن التحكيم لمدة ثلاثة أشهر، وعاد مباشرة لإدارة هذه المباراة، ما زاد من استياء الجماهير واللاعبين.

وودّع الفتح الرياضي بطولة كأس الكونفدرالية من الدور التمهيدي الثاني، بعد تعادله إيجابا في مباراة الذهاب أمام اتحاد العاصمة الجزائري، بهدف لمثله، وتعادله سلبا في مباراة الإياب.