• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 29 نوفمبر 2015 على الساعة 09:16

الحقاوي في قفص الاتهام.. زوبعة اليازمي و”بوزات” منيب وخضوع سيطايل!!

الحقاوي في قفص الاتهام.. زوبعة اليازمي و”بوزات” منيب وخضوع سيطايل!!

bassima

علي أوحافي
كانت بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، صريحة ومباشرة في إجاباتها خلال حلولها ضيفة على برنامج “في قفص الاتهام” على ميد راديو، أول أمس الجمعة (27 نونبر).
الوزيرة القيادية في حزب العدالة والتنمية وجهت سهام النقد إلى إدريس اليازمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بخصوص توصية المساواة في الإرث، واعتبرت أنها غير منطقية، قائلة: “أنا عندي ملاحظة على التقرير، جاني بحال شي زوبعة في فنجان وواحد القيامة ناضت على تقرير مكرر تم فيه تجميع المعطيات اللي نتجاتها المندوبية السامية للتخطيط ومجموعة من التقارير وتحطات معاهم جملة المساواة، وملي تكلم التقرير على المرأة كان خصو يعطي أولويات لمشاكل المرأة المغربية على الخصوص، فنساؤنا اليوم باقين ما كياخدوش حقهم الشرعي، ودابا خاص نأطرو النساء باش ياخدو هاد الحق”.
وتساءلت: “ما عرفتش شكون كيصاوب ليهم التقارير واش شي كابيني”.
وسخرت الوزيرة مما أسمته “بوزات” بعض المناضلات أمام الكاميرات، في إشارة إلى نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، ردا على تصريح سابق لمنيب اعتبرت فيه ان الحقاوي غير مؤهلة للدفاع عن حقوق المرأة لجهلها بمطالبها.
ورغم أن بسيمة الحقاوي عبرت عن ارتياحها لوجود امرأة على رأس مؤسسة مثل القناة الثانية، إلا أنها قالت إن من حقها أن تبدي رأيها في طريقة تسيير سميرة سيطايل.
وقالت الوزيرة: “مزيان نشوفو مرا على رأس مؤسسة إعلامية، ولكن كذلك لا بد أن هاد السيدة ما تخضعش للتعليمات وما تخضعش لما يدخل في هوى النفس”.