• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 12 فبراير 2019 على الساعة 14:40

الحبيب الشوباني يتبرأ من الثروة: عندي غير دويرة من 150 متر!!

الحبيب الشوباني يتبرأ من الثروة: عندي غير دويرة من 150 متر!!

بعد معاش عبد الإله ابن كيران وفيلات سعد الدين العثماني ومصطفى الخلفي ونجيب بوليف، جاء الدور على “ممتلكات” الكوبل الحكومي، إذ تحدثت تقارير إعلامية عن مراكمة الحبيب الشوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت، “ثروة” كبيرة.
ويبدو أن هذا الأمر أزعج رئيس أفقر جهة في المملكة، حيث سارع إلى إبراء ذمته من العقارات والممتلكات والمزرعات التي قال موقع “برلمان.كوم” إنه يتحوزها رفقة شركاء آخرين.
وقال الشوباني، في رسالة على موقع التراسل الفوري “واتساب”، إن كل ثروته “بيت مغربي من طابقين مساحته 150 مترا مربع في حي كيش لوداية بتمارة رقم 758”. وأضاف: “من وجد غير ذلك فهو ملك له.. حلالا طيبا..!”.
وحاول القيادي في حزب العدالة والتنمية أن يقنع بأنه، طيلة مدة عمله أستاذا، مرورا بصفته برلمانيا ل10 سنوات، ووزيرا ل3 سنوات ونصف، وصولا إلى ترؤسه لجهة درعة تافيلالت قبل 3 سنوات، لم يتمكن إلا من شراء بيت من طابقين.
وشدد عضو الأمانة العامة لحزب المصباح سابقا على أنه “لم يفعل ذلك لأنه لا يعرف الطريق لمراكمة المال الحلال وبجهد الفكر وعرق الجبين..! الشوباني فعل ذلك لأنه اختار طريقا واضحا لا يحتاج لبيان ولا لتوضيح.. ومستعد أن يؤدي فيه جميع الضرائب في سبيل الله ثم في سبيل خدمة الوطن”، على حد تعبير رئيس جهة دعة تافيلالت.