• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 26 يناير 2024 على الساعة 16:00

الجزائر فقدت البوصلة.. هوس الكابرانات بالمغرب في “نحن هنا” (فيديو)

الجزائر فقدت البوصلة.. هوس الكابرانات بالمغرب في “نحن هنا” (فيديو)

ناقش برنامج “نحن هنا” في أولى حلقاته اليوم الجمعة (26 يناير)، هوس النظام الجزائري بالمغرب، حيث بات الشغل الشاغل لكابرانات الجارة الشرقية مهاجمة المغرب وتمويل الحملات التضليلية ضده على حساب معاناة الشعب الجزائري.
وقال الإعلامي رضوان الرمضاني، أول ضيوف “نحن هنا” الذي يعرض على حسابات إذاعة “ميد راديو” على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، قال إن “المغرب الرسمي خطه التحريري واضح أساسه خطاب ملكي يمد اليد إلى الجزائر ويوصي شعبه بعدم المس والمساس بالشعب الجزائري… هذا عين العقل”.
واعتبر الرمضاني، أن “الخطير هو أن الجزائر تنجح في ترويج خطابها عندي”، مستحضرا واقعة السمارة بالقول: “في واقعة السمارة اللي ميليشيات انفصالية كضرب المدنيين خرج عندنا بكل بجاحة من يقول ما نفكروش غير فالجزائر ممكن تكون إسرائيل أما الجزائر محال ضربنا دابا”.
وتابع صاحب “بدون لغة خشب”: “مع العلم أن واحد البلاد قدامك محتاضنة هادي نصف قرن حركة مسلحة انفصالية والخطورة أنه فاش كتكون دولة دايرة حملة على رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم وكيلقا داك الخطاب صدى في المغرب”.

ومن جهتها، انتقدت مقدمة البرنامج سكينة السلماوي، استغلال عدد من “اليوتيوبرز الجدد” الظرفية للتحامل ضد بلدهم وتصفية الحسابات، مبرزة: “فاش يكون إنسان كيشتغل في منبر إعلامي رسمي سنوات وهو كيتخلص من ضرائب المغاربة وكتجي بسبب إشكال شخصي كتنكر لبلادك وكتمشي تخدم أجندات اخرى وكتولي من العناصر اللي كتروج لهاد الفكر”.