• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 23 ديسمبر 2013 على الساعة 00:00

الجزائري بن شيخة: أرغب في تدريب المنتخب المغربي

الجزائري بن شيخة: أرغب في تدريب المنتخب المغربي

الجزائري بن شيخة: أرغب في تدريب المنتخب المغربي

 

كيفاش

اعتبر المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة، الذي يشرف حاليا على الإدارة التقنية لفريق الدفاع الحسني الجديدي، أن طموحه “مشروع” لتدريب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مبرزا التطور الذي حققته الأندية المغربية على صعيد بنياتها التحتية.

بن شيخة، في حوار مع صحيفة (الخبر) الجزائرية، نشرته يوم أمس الأحد (22 دجنبر)، قال: “أين هو المشكل في ذلك؟ أدرك أن اسمي كان مرشحا ويتداول لدى المسؤولين في الجامعة الملكية المغربية، الصحافيون هنا سألوني وأجبتهم بأني مستعد، فطموحي مشروع، ولا أخشي رفع “تحدي” تدريب أسود الأطلس المدعوين للتحضير للنهائيات المقبلة لكأس إفريقيا للأمم المقررة بالمغرب في 2015».

وبخصوص تجربته في البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول، سجل مدرب المنتخب الجزائري سابقا “وجود فارق على مستوى المرافق الرياضية” مقارنة مع تلك المتوفرة في الجزائر وتونس.

وقال إن “المغاربة استثمروا كثيرا فيها (المرافق)، كل ناد حاليا يملك مركزا للتكوين خاصا به، ويمكن التأكيد على أنها أفضل مما هو عليه الحال في الجزائر وحتى في تونس، لكن بالمقابل المستوى التقني يبقى متقاربا بين البلدان الثلاثة”.

وتابع أن “الأندية المغربية قامت بمراجعة نظام الأجور عبر منح توقيعات العقود سنويا مقابل تخفيض الأجور الشهرية، وعلى العموم اللاعبون المغاربة يحققون تقريبا المداخيل المالية نفسها التي يحصل عليها نظراؤهم في الجزائر”.

وكان بن شيخة غادر المنتخب الجزائري مباشرة بعد الهزيمة الثقيلة أمام المنتخب المغربي (4 – 0) في مراكش، وأعطى انطلاقة جديدة في مساره في المملكة المغربية حيث منح الدفاع الحسني الجديدي أول لقب في تاريخ الفريق، بعد أن دون اسمه في سجل الأندية الفائزة بلقب كأس العرش، على حساب فريق الرجاء البيضاوي.

السمات ذات صلة