• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 02 مارس 2015 على الساعة 12:00

الجائزة العربية للصحافة.. 11 في المائة من المشاركين مغاربة

الجائزة العربية للصحافة.. 11 في المائة من المشاركين مغاربة

الجائزة العربية للصحافة.. 11 في المائة من المشاركين مغاربة
كيفاش
وصلت نسبة الصحافيين المغاربة المشاركين في الجائزة العربية لصحافة في دورتها 14، التي تحتضنها دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى 11 في المائة، حسب ما كشف عنه نادي دبي للصحافة، النادي الذي يمثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية.
وسجلت عملية المشاركة ارتفاعا على المستوى العربي والدولي ضمن مختلف فئات الجائزة بنسبة 11 في المائة، حيث وصلت عدد الدول المشاركة 34 دولة منها العربية وغير العربية، خصوصا فئة الصحافة العربية للشباب التي استقطبت أكبر عدد من المشاركات لهذه الدورة حيث وصل عدد المترشحين في هذه الفئة إلى 834 عملا، تلتها فئتا الحوار الصحافي بـ534 عملا والصحافة التخصصية بـ527 عملا.
المصدر ذاته أكد أن مصر، كعادتها، احتلت المرتبة الأولى من حيث عدد المشاركات التي وصلت إلى 1552 عملا، وبنسبة قدرها 31 في المائة، من إجمالي الأعمال هذا العام، محققة نسبة مرتفعة مقارنة بالدورة الماضية، تلاها كل من المغرب والجزائر وفلسطين والمملكة العربية السعودية، بنسبة في 11 المائة، ودولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 9 في المائة من الأعمال.
يذكر أن الإعلان عن أسماء المرشحين الثلاثة الأوائل الفائزين عن كل فئة من فئات الجائزة، سيكون خلال شهر أبريل المقبل، بينما سيتم تكريم الفائزين ضمن الحفل السنوي الكبير الذي تقيمه بهذه المناسبة، ويُعقد عقب ختام الدورة الرابعة عشرة لمنتدى الإعلام العربي.