• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 06 مايو 2015 على الساعة 16:51

التقدم والاشتراكية: ديرو عقلكم

التقدم والاشتراكية: ديرو عقلكم

5ecfd48d71c9468b1e7abdacda5ee7be_1388495081

فرح الباز
عبر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكي عن “أسفه وقلقه البالغ” لما آلت إليه الأوضاع والعلاقات والخطاب السياسي والحزبي “من تشنج ينم عن محاولات غير محسوبة للبعض في افتعال أزمات”، حسب تعبير المكتب.
ودعا المكتب السياسي لحزب الكتاب، إثر اجتماعه الدوري، الذي عقد أمس الثلاثاء (5 ماي)، جميع الأطراف من حكومة وأغلبية ومعارضة، “إلى العودة إلى جادة الصواب والتحلي بروح الاحترام المتبادل، وتجنب شخصنه التنافس الديمقراطي المشروع، والانكباب على المهام الرئيسية المنوطة بالفاعل السياسي”.
واستنكر الحزب، في بيان توصل به موقع “كيفاش”، “ما تجرأ مسؤول حزبي على الإقدام عليه، من أساليب مشينة باستعمال الافتراء والكذب والبهتان، إلى حد التجرؤ على إقحام المؤسسة الملكية وتوظيف مكانتها ورمزيتها”، وذلك في إطار ما اعتبره البيان “مخططا بئيسا هدفه النيل من مكانة حزبنا ومن سمعة أمينه العام وأعضاء قيادته الوطنية”.
كما توقف المكتب السياسي عند مستجدات الساحة الاجتماعية والنقابية الوطنية، مسجلا “أسفه” بشأن قرار المنظمات النقابية بإلغاء الاحتفالات بفاتح ماي، ومعبرا عن “أسفه لعدم توصل الأطراف المعنية بالحوار الاجتماعي من حكومة وشركاء اقتصاديين واجتماعيين إلى حلول تعزز مناخ الاستقرار الاجتماعي”، داعيا “كل الفرقاء، وفي مقدمتهم الحكومة، إلى المواصلة الفورية لهذا الحوار من أجل إقرار الحقوق الاجتماعية المشروعة للطبقة العاملة”.