• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 14 مارس 2013 على الساعة 18:29

التعيينات في المناصب السامية.. 11.6 في المائة فقط نساء

التعيينات في المناصب السامية.. 11.6 في المائة  فقط نساء

أحمد الحاضي
بلغ عدد التعيينات في المناصب العليا المتداول بشأنها في مجلس الحكومة 140 تعيينا منها 16 تعيينا همت النساء، وحسب الحكومة فتعيين النساء في المناصب العليا عرف ارتفاعا إلى 11.6 في المائة بعدما كان يناهز 6 في المائة قبل القانون الجديد، في أفق السعي نحو المناصفة.
وصادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس (14 مارس)، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور. ويتعلق الأمر بندى رودياس، في منصب الكاتبة العامة لوزارة السياحة، وسليمة بناني، في منصب مديرة صندوق المقاصة في وزارة الشؤون العامة والحكامة، وموعن نزهة، في منصب مديرة المركز الاستشفائي ابن سينا في الرباط. كما همت التعيينات وعزار إدريس، في منصب مدير المدرسة الوطنية للصناعة المعدنية التابعة لوزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة، ومحمد رضا الفاسي، في منصب مدير التشريفات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.
أما بخصوص التعيينات التي تهم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر فيتعلق الأمر بعبد العزيز شفيق، في منصب عميد الكلية المتعددة التخصصات في الجديدة، وعز الدين المداوي، في منصب عميد كلية العلوم في القنيطرة، وعبد العزيز بلاوي، في منصب عميد كلية الشريعة في أكادير (جامعة القرويين)، ومحمد الفقير التمسماني، في منصب عميد كلية أصول الدين في تطوان (جامعة القرويين)، ومنير الريفي، في منصب مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا في الدار البيضاء، وحسين أزدوك، في منصب مدير المدرسة العليا للأساتذة في الدار البيضاء، وعبد العزيز الصقلي، في منصب عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية في فاس، ويحيى أبو الفرح، في منصب مدير معهد الدراسات الافريقية في الرباط، وحسن بوكي، في منصب عميد الكلية المتعددة التخصصات في تازة، وكذا إدريس الشنوني، في منصب مدير المدرسة العليا للأساتذة في فاس.