• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 12 أكتوبر 2015 على الساعة 15:19

البديل الديمقراطي.. المؤتمر التأسيسي يوم 10 يناير 2016

البديل الديمقراطي.. المؤتمر التأسيسي يوم 10 يناير 2016

image
فرح الباز
أعلن حزب البديل الديمقراطي أنه سيعقد مؤتمره التأسيسي يوم 10 يناير 2016 في الرباط، وذلك عقب اجتماع تحضير عقدته لجنة التنسيق الوطنية للحزب، أول أمس السبت (10 أكتوبر).
كما قررت اللجنة الوطنية تحيين الوثائق التحضيرية للحزب على ضوء المستجدات والمتغيرات السياسية الأخيرة، وتنظيم قافلة الانفتاح في الأقاليم والجهات للدعوة إلى الانخراط في الحزب وتقديم الوثائق التحضيرية.
وأوضح بلاغ للجنة أنه، من خلال تقييمها للمشهد الحزبي بعد الاستحقاقات الأخيرة، خلصت إلى “الإقرار بانهيار المشروع التقدمي داخل المجتمع المغربي، وذلك بفعل تراجع الأحزاب التقدمية وغياب مشروع مجتمعي حقيقي يستجيب لمطالب الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية التي ما زال يسعى إلى تحقيقها المواطن المغربي”.
وانتقد البلاغ ذاته “محدودية” أنماط الاقتراع المعمول بها في هذه الانتخابات، مشيرا إلى أنه “سبق لمناضلينا أن نددوا بها في اللجان المختصة داخل البرلمان، تلك الأنماط التي توهم المواطن بتمكنه من اختيار منتخبيه في مرحلة أولى، قبل أن ترهن بناء مكاتب المجالس المنتخبة في أيدي الناخبين الكبار، وما يطبع جلهم من تواطؤ مع ثقافة التحكم والريع، حفاظا على مصالحهم الشخصية، وفي تجاهل مطلق لكل تدبير حقيقي للمصلحة العامة للبلاد”.
وأعلنت لجنة التنسيق الوطنية لحزب البديل الديمقراطي، عزمها المشاركة في إحياء الذكرى السنوية للشهيد المهدي بنبركة، وإحياء الذكرى السنوية لوفاة المرحوم أحمد الزايدي.