• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 22 مارس 2024 على الساعة 13:13

الافتتاح ما بقى ليه والو.. آخر مستجدات مشروع حديقة الحيوانات عين السبع

الافتتاح ما بقى ليه والو.. آخر مستجدات مشروع حديقة الحيوانات عين السبع

بالتزامن مع اقتراب افتتاحها أمام عموم المواطنين، كشف مجلس جماعة مدينة الدار البيضاء آخر مستجدات تجهيز حديقة الحيوانات عين السبع.
وأبرز مجلس المدينة، في بلاغ اطلع عليه موقع “كيفاش”، أنه “تمت يوم الثلاثاء 19 مارس الجاري عملية اختيار الشركة التي ستتولى التدبير المفوض لحديقة الحيوانات عين السبع، لافتا إلى أن المشروع الجديد يتضمن ثلاث مناطق جغرافية تمثل افريقيا وآسيا وأمريكا ، ومزرعة تعليمية ومصحة بيطرية، وفضاءات للنزهة، ومطعم ، بالإضافة إلى متجر وأكشاك”.
وتمثل هذه المرحلة، حسب المصدر ذاته، البداية الفعلية لمراحل تسليم التجهيزات الإضافية ووصول الحيوانات بالإضافة إلى مباشرة المرحلة التجريبية التي تشمل إجراء مختلف الاختبارات اللازمة في إطار الحجر الصحي للحيوانات للتذكير”.
هذا وتشمل مساحة الحديقة 13 هكتارا، بما في ذلك 10 هكتارات مخصصة للحيوانات و 3 هکتارات لمرافق الترفيه، حيث ستستضيف الحديقة حوالي 45 نوعًا من الحيوانات المتنوعة ويتضمن المشروع الجديد ثلاث مناطق جغرافية تمثل افريقيا وآسيا وأمريكا، إلى جانب تشكيلة من الحيوانات، ومزرعة تعليمية، ومصحة بيطرية وفضاءين للنزهة، ومطعم، بالإضافة إلى متجر وأكشاك.
وعبر المجلس عن سعاداته كون الاستعدادات قطعت أشواطا مهمة ونحن حريصون على مواصلة الإجراءات، مؤكدا أنه “يتفهم انتظارات الساكنة، واحترام مختلف المحطات حفاظا على هذا الموروث الثقافي البيضاوي، الذي يمتد لأكثر من 80 عاما”.
ولفت مجلس المدينة، إلى أن “المهام المنوطة في إطار هذا التدبير المفوض بالإضافة إلى الحفاظ على التراث الحيواني، تهم بالخصوص تنفيذ برامج تطوير هذا التراث الحيواني وتنمية الأنشطة الترفيهية وتطوير برامج التكوين والتربية البيئية”.