• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 10 يوليو 2017 على الساعة 10:58

الاثنين.. النهار سخون

الاثنين.. النهار سخون


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى اليوم الاثنين (10 يوليوز)، أن تستمر الأجواء الحارة في كل من المنطقة الشرقية وسهول تادلة والجنوب الشرقي، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا قرب السواحل الوسطى من المحتمل أن تعطي قطرات مطرية خفيفة جدا ومحلية.
وستهم سحب منخفضة أخرى قرب السواحل الشمالية وستكون مرفوقة بكتل من الضباب المحلي.
وفي الظهيرة ستتمركز سحب غير مستقرة شئيا ما بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، حيث الفرصة لنزول قطرات مطرية رعدية و متفرقة من المحتمل أن تمتد خلال الليلة الموالية نحو الريف والواجهة المتوسطية فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء مشمسة في باقي جهات المملكة.
وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ومن الجنوب بالجنوب -الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية ومن الشمال أو الغرب عموما بباقي المناطق الأخرى . هذا مع هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 11 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و27 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية -الشرقية و جنوب الأقاليم الصحراوية. وستكون ما بين 17 و22 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 37 و44 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 32 و37 درجة شمال المنطقة الشرقية والسايس والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة و الحوز وبداخل الغرب والشياظمة ، وما بين 27 و32 درجة بمنطقة طنجة واللوكوس والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 23 و28 درجة قرب السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الاطلسي وكذلك بمرتفعات الأطلس.