• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 19 مارس 2022 على الساعة 23:00

الاتحاد الدستوري: الموقف الإسباني الجديد اعتراف ضمني بمغربية الصحراء

الاتحاد الدستوري: الموقف الإسباني الجديد اعتراف ضمني بمغربية الصحراء

عبر حزب الاتحاد الدستوري عن اعتزازه بالمواقف والقرارات الملكية التي مكنت المغرب من تحقيق انتصارات متتالية في قضية الصحراء المغربية.

وقال الاتحاد الدستوري، في بلاغ له توصل به موقع “كيفاش”، إن الرسالة الموجهة إلى جلالة الملك محمد السادس، من طرف رئيس الحكومة الإسبانية، “تمثل تطورا جذريا في موقف إسبانيا بالنسبة لقضيتنا الوطنية، واعترافا ضمنيا بمغربية صحرائنا ولوحدتنا الترابية”.

وعبر الحزب عن اعتزازه “بالمواقف والمبادرات والقرارات الملكية السامية التي مكنت من تحقيق انتصارات متتالية لقضيتنا الوطنية، ومكتسبات ستساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلادنا”.

كما عبر عن ارتياحه “لتغليب اسبانيا لمنطق العقل، اخدا بعين الاعتبار المصالح المشتركة والتاريخ المشترك والمستقبل المشترك “.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أكد في رسالة بعث بها إلى جلالة الملك محمد السادس أن “إسبانيا تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف” المتعلق بالصحراء المغربية.

وأكد سانشيز أنه “يعترف بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب”، مشددا على “الجهود الجادة وذات المصداقية التي يقوم بها المغرب في إطار الأمم المتحدة من أجل تسوية ترضي جميع الأطراف”.

وردا على رسالة سانشيز، أكد المغرب أنه يثمن عاليا المواقف الإيجابية والالتزامات البناءة لإسبانيا بخصوص قضية الصحراء المغربية.