• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 22 ديسمبر 2016 على الساعة 20:08

الإشادة بقتل السفير الروسي في تركيا.. مكتب الخيام بدا لاراف!

الإشادة بقتل السفير الروسي في تركيا.. مكتب الخيام بدا لاراف!

محمد محلا
أكد مصدر رفيع المستوى من المكتب المركزي للأبحاث القضائية أن البحث مع المشيدين بالإرهاب في قضية قتل السفير الروسي في تركيا بدأ اليوم الخميس (22 دجنبر).
المصدر نفسه أفاد مصدر موقع “كيفاش” أن المكتب يتابع عن قرب هذه التدوينات الفايسبوكية حتى قبل صدور بلاغ وزارتي الداخلية والعدل والحريات، صباح اليوم الخميس. وقال المتحدث: “الإشادة بالإرهاب على الفايس بوك أو على أي وسيلة وطريقة حنا عينينا عليها وكنتابعو كل المتورطين فيها”.
وأضاف المصدر نفسه: “بدينا التحقيق مع المتهمين بالإشادة بمقتل السفير الروسي في تركيا، وما نقدرش نقول شحال من واحد حيت هذا أمر داخلي، وكيتعلق بسرية التحقيق”.
وفي السياق ذاته، فتح المكتب المركزي للأبحاث القضائية بحثا مع الكاتب المحلي لشبيبة العدالة والتنمية في مدينة ابن جرير، وأمرت بإبقائه تحت الحراسة النظرية، بعد التحقيق معه على خلفية اتهامه بالإشادة بعملية قتل السفير الروسي بتركيا، حسب ما أورده موقع “العمق”.
ووجه إلى المسؤول الشبيبي استدعاء للمثول أمام الجهاز المذكور المتخصص في قضايا الإرهاب، على خلفية منشورات على الفايس بوك تشيد بمقتل السفير الروسي، نقلت عن صفحة تحمل اسم “فرسان الإصلاح”.
وكانت وزارة الداخلية ووزارة العدل والحريات أكدا أن السلطات ستتابع كل من أشاد بالفعل الإرهابي على خلفية مقتل سفير روسيا في تركيا بداية الأسبوع الجاري.