• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 03 سبتمبر 2021 على الساعة 19:00

الأزمة الليبية.. عقيلة صالح يؤكد أهمية دور المغرب في حل الصراع

الأزمة الليبية.. عقيلة صالح يؤكد أهمية دور المغرب في حل الصراع

جدد عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، يوم أمس الخميس (02 شتنبر)، التأكيد على دور المغرب في الملف الليبي، واصفا إياه بـ”الهام”.

وأبرز المسؤول الحكومي الليبي، في تصريح صحفي عقب مباحثاته مع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، “الاهتمام الكبير للملك محمد السادس وللحكومة والشعب المغربي بالمسار السياسي الليبي، وكذا دعمهم لليبيا في كل المحافل الدولية ومساندتهم لمؤسساتها الشرعية المنتخبة”.

وشدد عقيلة، على أن “الأطراف الليبية لا يمكنها الاستغناء عن دور المغرب الهام وجهوده الحثيثة من أجل تسوية هذه الأزمة بالنظر لمكانته الدولية ودعمه الثابت”، مشيرا إلى “الدور النشط لوزير الخارجية المغربي، بتعليمات ملكية من الملك، في دعم ليبيا في مختلف المحافل الدولية وحرصه على مواكبة الفرقاء الليبيين من أجل التوصل إلى حل للأزمة في هذا البلد”.

ومن جانبه، أبرز بوريطة أن المغرب “يحرص بالتعليمات الملكية، على الاستماع المتواصل لمختلف الأطراف الليبية والمتابعة الدائمة لتطور الأوضاع في هذا البلد المغاربي الشقيق”، داعيا “كل الفرقاء الليبيين إلى الالتفاف حول مصلحة ليبيا والحفاظ على المواعيد الانتخابية والاشتغال بمنطق علمي لإنجاح هذه الاستحقاقات”.

هذا وأشار إلى أن “دور المغرب في الملف الليبي ينبع من العلاقات المتميزة بين البلدين، وكذا من المكانة الخاصة التي تحتلها ليبيا لدى الملك محمد السادس”.