• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 13 سبتمبر 2015 على الساعة 18:48

اقتحام القوات الإسرائيلية لباحات المسجد الأقصى.. المغرب يدين

اقتحام القوات الإسرائيلية لباحات المسجد الأقصى.. المغرب يدين

أشاد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بالدور الكبير الذي تضطلع به المملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، دفاعا عن القدس الشريف وعن هويتها العربية الإسلامية.

كيفاش
أدانت المملكة المغربية “بشدة” اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين صباح اليوم الأحد (13 شتنبر).
وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون إن “المملكة المغربية، إذ تشجب هذه الممارسات الاستفزازية التي تمس بمشاعر المسلمين عبر العالم وتعد خرقا صريحا للقانون الدولي وانتهاكا صارخا لقرارات الشرعية الدولية في ما يخص ضمان حرمة أماكن العبادة والمقدسات الدينية في فلسطين المحتلة وعلى رأسها القدس الشريف، تدعو المجتمع الدولي إلى ضرورة توفير الحماية للفلسطينيين وإلزام إسرائيل بالكف عن سياستها الممنهجة من أجل تغيير هوية ومعالم القدس الشريف التاريخية والدينية”.
وأضافت الوزارة أن “المملكة المغربية، وانطلاقا من الدور الذي يضطلع به الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في دعم المقدسيين ونصرة القضية الفلسطينية، تجدد موقفها الثابت والمساند للشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، والانسحاب الإسرائيلي من الأراضي المحتلة إلى حدود 1967طبقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”.