• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 17 أغسطس 2016 على الساعة 21:22

اغتصاب/ مخدرات/ وتزوير…توقيف 238 شخصا في الفقيه بن صالح

اغتصاب/ مخدرات/ وتزوير…توقيف 238 شخصا في الفقيه بن صالح أرشيف

image

محمد أيت أزناك
تمكنت مصالح الشرطة، أمس الثلاثاء (16 غشت)، في المنطقة الإقليمية الفقيه بن صالح من توقيف 246 شخصا على علاقة بقضايا وجرائم مختلفة، وذلك في أطار الحملة الأمنية التي تشنها ضد الجريمة .
وكشف مصدر أمني لموقع “كيفاش” أن الشرطة أوقفت 238 شخصا من أجل إجراء التحقق من الهوية، فيما أحالت 18 شخصا على النيابة العامة، بتهم مختلفة توزعت بين الضرب والجرح وهتك العرض والسكر العلني واستهلاك وترويج المخدرات والكحول، حيث تم القاء القبض على شخصين متابعين بتهمة هتك عرض قاصر بالعنف، و7 أشخاص تم إيقافهم بتهمة السكر العلني البين، بينهم شخص واحد ارتكب جناية الضرب والجرح باستعمال السلاح الابيض.
وأضاف المصدر الأمني أن مصالح الشرطة القضائية أوقفت سيدة مبحوث عنها من أجل قضية التزوير وتسهيل الهجرة السرية، وشخصا آخر أصدر شيكا بدون رصيد.
كما أفضت جهود مصالح الأمن إلى توقيف 6 اشخاص بتهمة استهلاك مخدر الشيرا، وإحالة آخر على النيابة العامة يقوم بحيازة وترويج “الماحيا”، حسب المصدر ذاته.
كما أفاد أمن الفقيه بن صالح بأن جهود مصالحها أسفرت، منذ بداية السنة الجارية، عن توقيف 1564 شخصا في حالة تلبس. كما تمت إحالة 1388 شخصا على العدالة في قضايا مختلفة، وتم حجز العديد من الآليات والدراجات النارية، منها ما هو على علاقة بالمخالفات المرورية، وأخرى على علاقة بالسرقات بمختلف أنواعها وكذا بترويج المخدرات، فيما لم يتم تسجيل أية قضية تتعلق باستهلاك أو الاتجار في الأقراص المهلوسة.