• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 24 يوليو 2014 على الساعة 11:20

اعتقال 9 أشخاص.. تفكيك شبكة متخصصة في سرقة السيارات في مراكش

اعتقال 9 أشخاص.. تفكيك شبكة متخصصة في سرقة السيارات في مراكش أرشيف
أرشيف
أرشيف

كيفاش
علم لدى مصدر أمني، يوم أمس الأربعاء (23 يوليوز)، أن عناصر الشرطة القضائية في مراكش تمكنت من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات وتزوير الوثائق والهياكل والصفائح المعدنية.
وأوضح المصدر ذاته أنه، بعد التحريات التي قامت بها مصالح ولاية أمن مراكش، وضعت عناصر الشرطة القضائية خطة عمل باشرتها أطر وعناصر أمنية متمرسة في ميدان التحريات الجنائية، تخللتها عدة عمليات ميدانية، موزعة في الزمان المكان، تمكنت خلالها من إلقاء القبض على تسعة أشخاص من أفراد هذه الشبكة، وحجز 24 سيارة من مختلف الأنواع والأصناف.
وأضاف أن الأبحاث والتحريات أثبتت أن المتهمين، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و35 سنة، كانوا يعمدون إلى اقتناء سيارات مسروقة ويقومون بتزوير أوراق ملكيتها وأرقام هياكلها وكذا علامات الصانع وتغيير الأرقام المعدنية.
كما أسفرت العملية عن حجز مجموعة من الأدوات المستعملة في التزوير وهي عبارة عن أدوات ترقيم وتنزيل الحروف المعدنية على الهيكل، وعدد من لوحات مراجع الصانع وبطائق رمادية ووكالات بيع.
وكشفت الأبحاث المعمقة التي باشرتها مصالح الأمن مع الموقوفين عن تحديد هويات أشخاص آخرين لهم علاقة بهذه الشبكة الإجرامية، حيث يجري البحث عنهم حاليا.