• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 07 أغسطس 2023 على الساعة 12:30

اعتراض ناجح لقارب”الشّبح” في عرض البحر.. الدرك في الناظور يُجهض محاولة للحريك

اعتراض ناجح لقارب”الشّبح” في عرض البحر.. الدرك في الناظور يُجهض محاولة للحريك صورة أرشيفية

أجهضت عناصر الدرك الملكي التّابعة للقيادة الجهوية في النّاظور، اليوم الاثنين (07 غشت)، محاولة للهجرة غير النظامية، بعد اعتراضها لقارب “الشبح” في عرض البحر، ما قادها إلى تفكيك شّبكة متخصصة في هذا النوع من “الحريك”.

وأوردت تقارير صحافية، أن قيادة الدّرك الملكي توصلت بمعلومات دقيقة، تفيد بانطلاق قارب من نوع “الشبح” على مستوى شاطئ ثيبوذا في جماعة بني شيكر، لتستنفر عناصرَها من الدرك البحري، التي اعترضت القارب في عرض البحر، وإرغامه على الرّجوع.
وتمكّن المشتبه فيهم الرئيسيون من الفرار صوب وجهة مجهولة، فيما تمّت إحالة جميع المترشّحين البالغ عددهم حوالي 50 فردا على التّحقيق.

وأسفرت الحملات التمشيطية في إطار التحقيق الذي قامت به عناصر الدّرك الملكي ببني شيكر عن تحديد هويات جميع المتورطين المحتملين، ليتم توقيف المنظّم الرّئيسي بعد مداهمة مقرّ سكنه، تم توقيف أحد المتعاونين معه، فيما يجري حاليا البحث عن ثلاثة آخرين يوجدون في حالة فرار.

وأسفرت العملية الأمنية عن حجز القارب من نوع “الشبح” ومعدّات بحرية، إضافة إلى مبالغ مالية مهمّة يرجح أن تكون من عائدات عمليات الهجرة السّرية.
ويتحدر المترشّحون الذين مازالوا قيد التّحقيق لدى مصالح الدرك الملكي ببني شيكر من جماعات الناظور وأزغنغان والدريوش وميضار وجرسيف وبني سعيد.