• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 23 مارس 2023 على الساعة 15:00

اعتداء شرطية على أستاذين بسلا.. برلمانية تسائل بنموسى

اعتداء شرطية على أستاذين بسلا.. برلمانية تسائل بنموسى

قالت عضو لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، المنتمية للمجموعة النيابة للعدالة والتنمية، هند الرطل بناني، إن شرطية بزي مدني أقدمت على الاعتداء على أستاذين بسلا.

برلمانية تسائل بنموسى

وأكدت النائبة البرلمانية في سؤال كتابي موجه إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن “شرطية اعتدت بالزي المدني على أستاذ بالضرب والسب والشتم بالثانوية الإعدادية الإمام علي بسلا، وذلك لقيام الأستاذ بضرب ابنها”.

وأضافت أن “الشرطية الأم لم تكتف بالأستاذ الذي ضرب ابنها بل اعتدت على آخر بالضرب بحذائها والسب والشتم بقاعة الأساتذة، وكل هذه الفضيحة أمام مرأى التلاميذ”.

وساءلت النائبة البرلمانية الوزير عن “الإجراءات العاجلة التي ستتخذها وزراته في مواجهة هذه الأم التي لم تتخذ الإجراءات القانونية، وذلك ردا على هذا التصرف اللامسؤول وحفاظا على كرامة أسرة التعليم وهيبة القطاع خصوصا وأن مثل هذه التصرفات استفحلت بشكل غير مسبوق”.

سب وقذف

وكان فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي ظهرت فيه أم تلميذ يتابع دارسته بالثانوية الإعدادية الإمام مالك بسلا، تعمل شرطية، وهي تتحدث بطريقة غير لائقة مع الأساتذة وتحاول التهجم على أحدهم.

وتجادلت رالأم المذكورة مع أستاذ بالمؤسسة، وارتفعت حدة الجدال حتى بلغت السب والقذف.

مديرية الأمن تدخل على الخط

ومن جهتها، قالت المديرية العامة للأمن الوطني إنها “تفاعلت، بسرعة وجدية، مع تسجيل فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر قيام المعنية بالأمر بارتكاب عنف في حق العاملين بإحدى المؤسسات التربوية بمدينة سلا، حيث باشرت بحثا أظهر أن وقائع هذا التسجيل شكلت بالفعل موضوع مسطرة قضائية أنجزتها مصالح منطقة أمن بطانة تابركيت بمدينة سلا تحت إشراف النيابة العامة المختصة بتاريخ 13 فبراير الماضي”.