• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 30 سبتمبر 2021 على الساعة 22:00

اعتبروها إقصائية ولا تمت للقيم بصلة.. الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين يستنكر “العنصرية الفرنسية” ضد حكيمي

اعتبروها إقصائية ولا تمت للقيم بصلة.. الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين يستنكر “العنصرية الفرنسية” ضد حكيمي

استنكر الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين التصرف العنصري لعضو سياسي في حزب “التجمع الوطني” في فرنسا، في حق الدولي المغربي أشرف حكيمي لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، ومن خلاله جميع اللاعبين الأفارقة والعرب بالدوري الفرنسي.

وندد الاتحاد في بلاغ له، بهذا “السلوك الإقصائي الذي لا يمت بأية صلة للمبادئ الإنسانية و القيم التي تتسم بالتسامح و التضامن التي لا طالما حرصت فرنسا على الحفاظ عليها”.

وأضاف البلاغ ذاته أن الاتحاد “يستنكر بقوة لممارسة أي شكل من أشكال العنصرية بالملاعب الدولية في حق اللاعبين كيفما كانت جنسياتهم وأصولهم، التي تبقى مسرحا للمتعة والفرحة الكروية، مفتوحة في وجه جميع الفئات العرقية”.

وجاء رد فعل جوليان أدول العنصري، بعدما قال حكيمي في حوار مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية، إن أحد الأسباب الذي جعلته يوقع لسان جيرمان، هو الجالية العربية الإسلامية الموجودة هنا، ووفق هذا المعطى “وانطلاقا من زواية ثقافية، فسوف أشعر وكأنني في منزلي”، وهو ما جعل العضو السياسي يكتب على صفحته في التويتر “عندما يشعر الأجانب عندنا وكأنهم في منازلهم، فالفرنسيون يشعرون كأجانب في بلدهم، أوقفوا الهجرة إنه تحدي حضاري”.