• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
الجمعة 10 أبريل 2020 على الساعة 19:00

اعتبارا من الثلاثاء المقبل.. المغرب يتجه إلى إنتاج أكثر من 5 ملايين كمامة حصريا للمغاربة

اعتبارا من الثلاثاء المقبل.. المغرب يتجه إلى إنتاج أكثر من 5 ملايين كمامة حصريا للمغاربة Soft Tech, filiale de la holding Softgroup se réorganise pour contribuer à la production des masques visant ainsi, à combattre le nouveau coronavirus (Covid-19). 10042020 – Casablanca

يتجه المغرب، اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل (14 أبريل)، إلى إنتاج أكثر من 5 ملايين كمامة وقائية من فيروس كورونا المستجد( كوفيد- 19 ).

وأكد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة و التجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي اليوم الجمعة في الدار البيضاء، خلال زيارته لوحدة “سوفت تيك” ، الصناعية، أن إنتاج هذه الكمامات، يتم بجودة عالية، ستكون متوفرة بكثرة في الأسواق لتلبية الطلب الوطني، من أجل حماية صحة المواطنين وتجنب الاصابة بعدوى الجائحة.

وأفاد الوزير بأن إنتاج الكمامات حصري للمواطنين المغاربة ولن يتم تصديرها، مضيفا أن السلطات ستتدخل بصرامة في حق أولئك الذين ينتجون ويبيعون أقنعة مزيفة.

وواصل الوزير، أن الوحدة الصناعية في مدينة الدار البيضاء، كانت تنتج في بداية نشاطها أكياس من الأقمشة غير المنسوجة القائمة على حبيبات، في إطار مكافحة الأكياس البلاستيكية، وقد شرعت في إنتاج 600 ألف كمامة في اليوم قبل أن تصل تدريجيا إلى 2 مليون كمامة حاليا، على أنه يتوقع أن تصل اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل إلى قدرة إنتاجية يومية تبلغ 3 ملايين كمامة.

وأشار مولاي حفيظ العلمي إلى أن هذه الأقنعة ، المنتجة في ظروف صحية مثالية، تتم تعبئتها الآن في علب من 10 وحدات لمنع اصابة المواطنين بعدوى فيروس كورونا المستجد ، مضيفا أن الكمامات لن يتم تعبئتها من الآن فصاعدا في علب من 50 الى 100 كمامة.