• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 27 فبراير 2022 على الساعة 15:25

استقبلاتهم السفارة فالمحطة.. طلبة مغاربة وصلو لهنغاريا وكيوصيو العالقين يتبعو نفس التْراجي (فيديو)

استقبلاتهم السفارة فالمحطة.. طلبة مغاربة وصلو لهنغاريا وكيوصيو العالقين يتبعو نفس التْراجي (فيديو)

عبر عدد من الطلبة المغاربة القادمين من أوكرانيا عن ارتياحهم، بعدما وصلوا إلى هنغاريا، حيث وجدوا دبلوماسيين من السفارة المغربية في استقبالهم.

وتوجه أحد الطلبة في شريط فيديو، نشرته السفارة المغربية في هنغاريا على حسابها في “تويتر”، برسالة توجيه إلى الجالية المغربية العالقة في أوكرانيا لسلك نفس المسار الذي اتبعوه للوصول إلى هنغاريا، واصفا إياه بـ”الأكثر أمانا”.

وقال الطالب، في رسالته إلى العالقين: “التْراجي اللي جينا منو ساهل وماكاينش الزحام بزاف وكاين التران ماغاديش تسناو بزاف… فاش وصلنا كانو السلطات المغربية فالاستقبال”.

وكانت السفارة المغربية في كييف، قد دعت في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، إلى عدم مغادرة أماكن الإقامة إلا في حالات الضرورة القصوى، والاحتفـــاظ الدائم بأوراق إثبات الهوية، والتواصـــل المستمر مع السفارة وخلية الأزمة المُخصصة لهذا الغرض.

وبالنسبة للمواطنين الذين قرروا المُغادرة، يضيف البلاغ ذاته، فإن سفارة المملكة في كييف وبتنسيق وثيق مع سفارات المملكة بالدول المُجاورة، منكبة على تسهيل عملية عبور المواطنين المغاربة من أوكرانيا في ظروف آمنة.

وأوضح البلاغ أنه ”أخذا بعين الاعتبار إغلاق المجال الجوي الأوكراني، فإن سفارة المملكة المغربية، تدعو أيضا الراغبين في مغادرة التراب الأوكراني، إلى التوجه إلى المنافذ الحدودية للولوج إلى الدول التالية: رومانيـــا وهنغاريـــا وسلوفاكيـــا، حيث سيتم إنشاء خلايــا للاستقبال والمرافقة”.